الرئيسية / أخبار / السـرعة / إسطبلات الخالدية .. المرشح الأقوى لكسب الجولة العاشرة من سباقات كأس رئيس دولة الإمارات

إسطبلات الخالدية .. المرشح الأقوى لكسب الجولة العاشرة من سباقات كأس رئيس دولة الإمارات

 

وارسو – “وام”

تشارك اسطبلات الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، بقوة في سباق الجولة العاشرة من جولات كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول .العربية الأصيلة، والذي يقام يوم غد الأحد في مضمار سلوزويك بالعاصمة البولندية وارسو

وتدخل إسطبلات الخالدية ميدان السباق بخمسة خيول مرشحة للفوز باللقب والتواجد في طليعة السباق، حيث يتقدم المرشحين في قائمة المشاركين المهر “شمحوط الخالدية” من نسل (نايف الخالدية والفرس غالية الخالدية) والمولود بتاريخ 8 يونيو 2016، وذلك بإشراف المدرب يانوش كوزوفسك وبقيادة اسلان كاردنوف .

كما يتواجد المهر “سهم الخالدية” من نسل (نايف الخالدية والفرس سبت الخالدية) والمولود بتاريخ 28 –01- 2015 ، ويشرف عليه المدرب ميكاو بوركوفسكي، بقيادة الفارس اس ابايف .. كما تضم قائمة المرشحين المهر “عرين الخالدية” من نسل (نايف الخالدية والفرس شذى الخالدية)، بإشراف المدرب ماسيج كاسبرزك، والفارس اجناكو ميلجريجو، بجانب الجواد “شدوان الخالدية” المولود في عام 2012 من نسل الجواد العالمي (نشوان الخالدية) ، تحت اشراف المدرب ماسيج كاسبرزك ، والفارس كونراد مازور.

ويعد “سلام الخالدية” من أقوى المرشحين لخطف لقب الكأس الغالية حيث يعتبر من أبرز خيول اسطبلات الخالدية في بولندا، وهو من نسل الجواد (نشوان الخالدية) المولود في 2013 ويشرف على تدريبه ماسيج كاسبرزك، ويقوده مارتن سرنيك.

وتعد إسطبلات الخالدية من المزارع الرائدة على مستوى العالم في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة بمايخص خيول عروض الجمال وخيول السباقات وتحتفط بسجلها الشرفي بعدد كبير من الألقاب العالمية العريقة في المجالين.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X