الرئيسية / أخبار / منوعات / إشادات عالمية بمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

إشادات عالمية بمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

وام “الامارات”

أشاد المتحدثون خلال المؤتمر الصحافي العالمي الذي عقد مساء اليوم بفندق الفصول الاربعة “فور سيزون” بالعاصمة البريطانية لندن بالدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة من خلال المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية والذي يعقد بمشاركة أكثر من 32 دولة ومئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعنى بسباقات الخيول العربية ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.

حضر المؤتمر سعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسعادة نورة خليفة السويدي مديرة الإتحاد النسائي العام ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة السباقات في الاتحاد الدولي للخيول العربية الاصيلة “افهار” وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة”افهار” والشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار وخالد حسين ممثل للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و صلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي و مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة1 ونبيل الزرعوني ممثل هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة و احمد الحمادي عضو الاتحاد الدولي “افهار”وجيني هانز ممثلة منظمة الخيول العربية في بريطانيا.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كحدث مميز على المستويين المحلي والعالمي ليخدم صناعة الخيول العربية بتراثها التاريخي العريق حيث سيشهد تجمع 400 ضيف متخصص في الخيول العربية الأصيلة وسيكون هناك مواضيع جديدة حسب التوصيات لدعم الخيول وأجندة خاصة.

وأعرب سعادة السفير المطيوعي عن فخره وسعادته بتنظيم المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية في لندن ..وقال في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي ان تواجد مثل هذا التجمع في لندن مدينة الثقافة والرياضة يعتبر حدثا عالميا مهما وان دعم الامارات لاقامة هذا المؤتمر العالمي يعد دعما للرياضة الانجليزية ايضا ..معربا عن الفخر بالتطور الذي طرأ على سباقات الخيول العربية بفضل الدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان.

وأكد ان المشاركة الكبيرة التي يشهدها سباق كاس زايد للخيول العربية وبطولة مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” تعتبر اضافة كبيرة لسباقات الخيول العربية ..وقال ان سفارة الامارات تدعم المؤتمر وتتطلع لمشاهدة ارقى سباقات الخيل والقدرة في بريطانيا وانهم سعداء بالمساهمة في الترويج لهذا الحدث العالمي.

ووجه المطيوعي في ختام حديثه الشكر والتقدير الى لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان لنجاحها في التنظيم الرائع للمؤتمر وفي إحضار نخبة من ابرز العلماء والخبراء من مختلف دول العالم للحديث في جلساته.

ورحبت لارا صوايا بالحضور و وفود 32 دولة ..وقالت” نفخر بهذا التواصل الذي استمر 5 سنوات من خلال المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وها نحن نلتقي مجددا في لندن 2014 لتأكيد رسالة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إلى المؤتمرين والتي تتلخص في حب الخيول العربية من خلال النقاش الهادف الذي يطور هذا المخلوق الجميل”.

وأضافت بان المؤتمر سيشهد خلال 5 ايام نقاشا من قبل متحدثين من جميع أنحاء العالم للإدلاء بآرائهم في مختلف المجالات ومناقشة هموم الخيول العربية حيث سيتم نقل وقائع هذا المؤتمر من خلال موقع سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان “لايف ستريم”.

وعن ابرز انجازات المؤتمر خلال الفترة الماضية اعلنت صوايا عن انضمام اعضاء جدد لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وهم كوريا الجنوبية واليابان والبرازيل اضافة الى محاور جديدة مثل الاعلام وموضوع وزن الفارس وتاثيره وهي دراسة تقوم بها جامعة جون موريس”ليفربول”.

واضافت بان المهرجان يتطلع للمستقبل وزيادة معدلات تربية الخيول العربية الاصيلة وهناك مؤتمر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين”ايرس”.

واجري سعادة عبد الرحمن المطيوعي ولارا صوايا وسامي العينين مراسم قرعة مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” والتي تنطلق يوم 31 الجاري.

وانطلقت اليوم في قاعة مسرح سانت جيمس فعاليات الجلسة الأولى للمؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية “لندن 2014” .. وتأتي رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية للمؤتمر العالمي ترجمة للنجاح الذي حققه والسمعة العالمية التي اكتسبها المهرجان وفاقت شهرته جميع أرجاء العالم والنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان في نسخاته الخمس السابقة والجولات السابقة للنسخة السادسة هذا العام والتي تتضمن سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية “لندن 2014″وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا براتسلافيا وكومبين فرنسا وبطولة الفرسان المتدربين “ايرس” .

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي للخيول السباق العربية “إفهار” وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و”أرابتيك القابضة” الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك” والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة أبوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي “جنة” وريسنج بوست.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X