الرئيسية / أخبار / السـرعة / اتفاقيات قطر وغودوود فعاليات مختلفة للفروسية وتاج ثلاثي للخيل العربية ينتهي في الدوحة

اتفاقيات قطر وغودوود فعاليات مختلفة للفروسية وتاج ثلاثي للخيل العربية ينتهي في الدوحة

صهيل – متابعات :

سجل مهرجان انجلترا لسباق الخيل غودوود الذي اقيم على مدار خمسة أيام منذ الثلاثاء الماضي وأختتم أمس تطور كبير هذا العام وحظي بمتابعة واسعة من جميع المهتمين بسباقات الخيل في أقطار العالم بسبب الرعاية القطرية.

وكان قد أعلن في شهر ديسمبر 2014 عن شراكة جديدة بين غودوود وقطر لرعاية هذا السباق لمدة 10 سنوات، وتمثل هذه الرعاية أكبر شراكة من نوعها لصالح السباقات البريطانية.. واعتباراً من هذا العام 2015 كانت أولى السنوات التي حمل  المهرجان اسم “قطر غودوود” ليكون واحداً من أكبر وأهم سباقات الخيل في العالم.

واشتمل المهرجان على 37 شوطا في سباقات الخيل، حظيت بحضور جماهيري كبير وبمشاركة افضل الخيل العالمية .

ويشار الى ان الاستثمارات القطرية في عقد رعاية مهرجان قطر غود وود للفروسية وصل مليوني جنيه استرليني (3.12 مليون دولار) شملت ثمانية سباقات رئيسية بالمضمار الواقع في جنوب انجلترا .حيث تم تحول اسم سباق ” غود وود الشهير إلى “مهرجان قطر غود وود ” وتبلغ جوائزه 4.5 مليون جنيه, وسجل المهرجان خلال 5 ايام من السباقات الى اكثر من 103 الف متفرج وهذا رقم جيد في مهرجان على حد قول واتر ورث مدير السباقات بمضمار غود وود.

وحسب ما أفاد به حمد عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية، رئيس لجنة مهرجان قطر غودوود, في تصريح لوسائل الإعلام الاتفاق بين قطر ومضمار غود وود يشمل تنظيم منافسات للخيل العربية ، يمثل أحدهما أمس في ختام المهرجان الجولة الأولى من التاج الثلاثي للخيل العربية، على أن تقام الجولة الثانية يوم سباق جائزة قطر قوس النصر في فرنسا، وتقام الجولة النهائية في الدوحة. كما يشمل الاتفاق تنظيم منافسات للقفز والقدرة والبولو وإيفينتنغ ضمن كرنفال ومعرض للحصان يمتدّ طيلة أيام المهرجان.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X