الرئيسية / أخبار / السـرعة / اختتام مهرجان منصور بن زايد العالمي بابوظبي في نوفمبر المقبل.

اختتام مهرجان منصور بن زايد العالمي بابوظبي في نوفمبر المقبل.

باريس – وام :

اعلن امس في باريس عن تفاصيل ختام فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة المقرر في التاسع من شهر نوفمبر المقبل بمضمار نادي أبوظبي للفروسية والذي يتألف من كاس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ونهائي مونديال – أم الامارات – سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات / إفهار / وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين إلى جانب المؤتمر الدولي لـ “أم الإمارات” لمدارس تطوير وتنمية مهارات الفرسان وكأس الوثبة ستد.

ويعد المهرجان محفلا دوليا هاما للتعريف بالخيول العربية الأصيلة في ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة – أم الامارات -.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق الفصول الاربعة في العاصمة الفرنسية باريس بحضور لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة “افهار” وسامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي ” افهار” وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية واحمد الحمادي عضو المكتب التنفيذي في ” افهار” ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيل وبات بوكلي المستشار الفني لمضمار نادي ابوظبي للفروسية وسوزانا سانتسون الامين العام للتحاد الدولي للهواة ” فيجنتري” ووفيخ دي رويتر عضو افهار رئيس رابطة الخيول العربية الاصيلة في هولندا.

كما حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الاتحادات الدولية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة ” افهار” والمهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة وعدد كبير من الصحف والعالمية وجمع غفير من رجال الإعلام.

وتوجهت لارا صوايا بالتهنئة الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز المهرة ” لورا ” بلقب بطولة اوروبا للخيول العربية الاصيلة للافراس في سن اربع سنوات والتي اقيمت بالتزامن مع مهرجان سباقات قوس النصر الفرنسي في لونج شامبو.. وقالت باننا نتواجد هنا تحت شعار محبة الخيول العربية الاصيلة بوجود سلسلة تتالف من 4 سباقات مخصصة للخيول العربية الاصيلة تحت مظلة الاتحاد الدولي افهار.

وأكدت أن رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الإمارات” في ختام المهرجان تأتي في ظل النجاح الكبير والأصداء الواسعة التي حققها المهرجان الداعم للخيول العربية والذي أصبح علامة بارزة في خريطة السباقات العالمية خاصة في ظل مشاركة 56 دولة في المهرجان وتنظيم 99 سباقا.

وأعلنت عن ان 420 فارسا وفارسة الذين شاركوا في السباقات من 56 دولة اضافة الى 800 مدعو سوف يحضرون إلى النهائيات تحت شعار – عالم واحد و5 قارات .. ابوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم – حيث ستشارك 16 فارسة في نهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة للسيدات ” افهار” والتي تعد اغلى واكبر سلسلة لسباقات السيدات على صهوات الخيول العربية في العالم والذي يحمل اسم ” أم الامارات ” الى جانب سباقات كأس زايد وكأس الفرسان المتدربين والوثبة ستد.

وقالت انه بناء على رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خصصت جائزة مالية وقدرها 40 ألف يورو للفارسات المتدربات من خلال النقاط وتمنح إلى 5 دول في نادي الجوكي كلوب لدعم وتطوير مهارات الفارسات إلى جانب 30 ألف يورو إلى الفارسات المحترفات والجمهور على الهواء مباشرة.

وأضافت ان الجولة الثالثة لسباق كأس ” أم الإمارات ” للفرسان المتدربين ستكون في فرنسا فيما سيتم تنظيم الرابعة في هولندا بدلا من ألمانيا لظروف فنية على ان يتم تعويض هذا الإلغاء في النسخة القادمة.

وعن مؤتمر “أم الإمارات” لتنمية وتطوير مهارات الفرسان الذي سيقام في نوفمبر المقبل تحت مظله ” افهار” وبرعاية المهرجان قالت انه سيتم دعوة اتحادات المدارس المنضوية للحضور إلى ابوظبي التي ستكون المركز الدولي للمدارس مشيرة الى ان المؤتمر سيتناول 6 محاور تعنى بشكل كبير بالفرسان والمدربين والملاك والمربين إلى جانب دراسة جامعة جون موريس ” ليفربول ” .

وأوضحت ان النسخة السابعة من المهرجان سوف تشهد 16 سباقا لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أبرزها في مضمار لوس اليمتوس في أميركا الذي اقفل لمدة سبعة سنوات في وجه سباقات الخيول العربية الأصيلة وتم تدشين كاس زايد كاحد الجولات في هذا المضمار.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X