الرئيسية / أخبار / السـرعة / “افهار” تصدر قرارات بترقية وتطوير الخيول العربية الأصيلة

“افهار” تصدر قرارات بترقية وتطوير الخيول العربية الأصيلة

باريس- وام:

أصدرت الجمعية العمومية  للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة “افهار” في اجتماعها الذي عقد يوم أمس بباريس عدة قرارات مهمة تتعلق بترقية وتطوير الخيول العربية الأصيلة.

فقد اصدرت الجمعية قرارا بتسمية الآنسة لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة سباقات السيدات لمنصب رئيسة الفرسان المتدربين والسباقات في الاتحاد الدولي “افهار” إلى جانب قبول عضوين جديدين هما ايران والبرتغال والموافقة على نظم ولوائح السباقات المصنفة وانشاء الاتفاقية الدولية التي تهدف الى الربط المشترك بين معظم البلدان الاعضاء للاتفاق بينهما.

واعرب سامي جاسم البوعينين رئيس افهار عن شكره لدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من خلال المهرجان الذي وصل الى مرحلة هائلة من التطور واحدث صدى كبيرا وفتح لنا المجال كاتحاد دولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة.

وقال ان افهار وسباقات الخيول العربية تطورت بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولارا صوايا كمديرة تنفيذية للمهرجان استحقت هذا المنصب الجديد لحبها الحقيقي للخيول العربية الاصيلة واحدثت تحسنا كبيرا في سباقات السيدات والفرسان المتدربين .

ومن جهته قال فيخ دي رويتر امين المال في الاتحاد الدولي “افهار” ان التطور الهائل في افهار حدث بعد الدعم المتميز لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ودولة قطر وسوف تنضم سلوفاكيا الى افهار قريبا ولديهم مسبقا ميدان وسباقات خيول عربية اصيلة كما انها تفتح المجال ايضا لبلدان اوروبا الشرقية وتسعي افهار  للنمو والوصول الي الهدف المنشود.

و أكد ماتس جينبيرج سكرتير افهار ان الاتفاقية الدولية تجمع سلسلة من المقالات تحدد افضل الممارسات الموصي بها في مجالات هادفة من ادارة السباقات والتي تشمل انساب الخيول ونقل الاجنة وسباقات الاعمار وتصديرالشهادة والتسجيل وسباقات التكافؤ والسباقات المصنفة.

وقالت جيني هاينز نائبة رئيس افهار وممثلة المملكة المتحدة انها تتطلع الى نجاح الاتفاقية الدولية فيما اعتبر احمد علي الحمادي عضو اللجنة التنفيذية في افهار ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيل اختيار لارا صوايا لهذا المنصب الجديد يؤكد دور الدولة ونتيجة مباشرة للجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان في دعم سباقات الخيول العربية الاصيلة مشيدا بانضمام ايران والبرتغال الى عضوية افهار.

وثمن عدد من اعضاء ” افهار” وممثلة الاتحاد الدولي للهواة “فيجنتري ورئيسة رابطة الخيول العربية في الولايات المتحدة االميركية هذا الاختيار واعتبروا ان مبادارت مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول وقطر حققت خطوة مهمة في التطور الذي صاحب افهار في الفترة الاخيرة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X