الرئيسية / أخبار / البريطانية شارولت تتوج بكأس العالم للترويض

البريطانية شارولت تتوج بكأس العالم للترويض

صهيل – متابعات : تغلبت الفارسة البريطانية شارولت دوجاردان مع حصانها ” فليقارو” على 17 فارس يمثلون 10 دول للتتوج  أمس الأول بطلةٍ لكأس العالم لفروسية الترويض (الدريساج)  في دورته الـ 29 والتي جرت المنافسة عليه على مدى يومين في مدينة ليون الفرنسية.

وأحرزت شارولت الصدارة بعد تفننت في ترويض الجواد أمام لجنة التحكيم في الحلبة وقدمت أداء رائع حافظت من خلاله على هدوءها وتوازنها على صهوة الحصان, وحققت في منافسات الدورة الأولى في يوم الجمعة المركز الأول بـ 86.250% وحافظت على الصدارة في المنافسة الختامية يوم السبت لتحقق 98 %  وتتوج نجمة السباق بـ 92.179 % وبفارق كبير عن صاحبة المركز الثاني هيلين لانق هاننيقبيرق حاملة لقب الكأس للموسم الماضي ونال المركز الثالث الهولندي إدوارد غال.

وحققت شارولت 28 عام بهذا الفوز أول كأس عالم لفروسية الترويض لبلادها منذ أن أقيمة المنافسات من عام 1986م, كما أنها بهذا الفوز حملت ثلاث أرقام قياسية في منافسات الترويض وهي الأولمبية والأوربية وكأس العالم.

وقالت شارولت في حديث لوسائل الإعلام : ” انا سعيدة جداً بوجودي هنا في ليون وممتنه للجميع على هذا المكان الجميل وكلي سرور بتحقيق هذا اللقب وأود أن أشكر مدربي كارل فهو ساعدني كثيراً للوصول لهذه المرحلة “.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X