الرئيسية / أخبار / القـدرة / الجزائري محمد عيدا نجم الإسطبلات الخاصة .. وآيه رضا بطلة السيدات

الجزائري محمد عيدا نجم الإسطبلات الخاصة .. وآيه رضا بطلة السيدات

الإمارات – وام : شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم ختام فعاليات النسخة الثانية من مهرجان أبوظبي لسباقات القدرة بقرية الامارات العالمية للقدره بالوثبة.

وضمت الفعاليات سباق القدرة للسيدات لمسافة 100 كلم وسباق ملاك الاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.. وخصصت لهما جوائز مالية بلغت مليون درهم إضافة إلي 4 سيارات.

وتوج الفارس الجزائري محمد عيدا على صهوة الجواد” إيميلي جونز” لإسطبلات زعبيل وبإشراف المدرب خليفة غانم المري بطلا لسباق ملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 3:36:51 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.66 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله مبارك الخييلي على صهوة الجواد “شيكارا لا ماجوري” لإسطبلات العين للقدرة مسجلا زمنا وقدره 3:37:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.59 كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس مبارك عوض الخاطري على صهوة الجواد ” صن كريست الجاه” قاطعا المسافة الكلية في زمن وقدره 3:38:30 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.46 كلم في الساعة.

وتوجت الفارسة الإماراتية آيه عبدالله رضا على صهوة الجواد “جاغر” لإسطبلات “إم. آر.إم” بطلة لسباق السيدات لمسافة 100 كلم، مسجلة زمنا إجماليا وقدره 3:24:13 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.38 كلم في الساعة.

وعقب ختام السباقات قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة سباقات السيدات في الإتحاد الدولي لسباقت الخيول العربية الأصيلة ” إفهار” وسيف سلطان العواني رئيس مجلس إدارة شركات العواني وصلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الأبطال الفائزين في السباقين.

وأكدت لارا صوايا أن سباقي أمس وأول أمس كان ختامهما مسكا خاصة النجاح الكبير الذي شهده سباق السيدات وسباق الإسطبلات الخاصة الذين قدموا مستويات عالية تؤكد خبرتهم في هذه الرياضة التراثية.

وقالت إن المهرجان الذي تم تنظيمه جاء ناجحا من جميع جوانبه الفنية والتنظيمية من خلال الإقبال الكبير على المشاركة في سباقاته الثلاثة على مدار اليومين السابقين .. وأشارت إلى أن تلك السباقات تسهم إلى حد كبير في إكساب فرسان الإمارات الخبرة نتيجة التواصل وتسهم في الارتفاع بمستواهم وتؤهلهم للحفاظ على الانجازات العالمية.. وأضافت إن تلك السباقات أفرزت وجوها جديدة وصاعدة من الفرسان والمدربين المواطنين وأسهمت في زيادة قاعدة الفارسات.

وأضافت مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية إن الأنظار الآن تتوجه نحو لوس أنجلوس في هوليوود حيث ستقام فعاليات جوائز دارلي اوارد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مسرح دولبي وهي خاصة بتكريم السيدات بجوائز تقديرية كأفضل مالكة وأفضل مدربة و فارسة وفرس، وأفضل امرأة قدمت خدمة للخيول العربية الأصيلة وتتألف من 11 جائزة تقديرية.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X