الرئيسية / أخبار / السـرعة / الجواد ” اثليت ديل سول ” يتوج بكأس زايد بالسويد

الجواد ” اثليت ديل سول ” يتوج بكأس زايد بالسويد

وام “الامارات”
توج الجواد ” اثليت ديل سول ” لمالكته ومدربته الهولندية كارين فان دين بوس وبقيادة الفارس كارلوس لوبيز بطلا للجولة السابعة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بينما حققت الفارسة الاسترالية روبين فريمان على صهوة الجواد ” علي بابا ديل سول ” لقب الجولة التاسعة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار ” البالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو وذلك ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت أمس بمضمار جارديت بالعاصمة السويدية ستوكهولم .

وقامت سعادة الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي سفيرة الدولة لدى مملكة السويد ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة بتقديم جوائز الفوز ألي الأبطال الفائزين بالسباقين اللذين شهدا حضور راشد السويدي قنصل الإمارات في السويد إلى جانب حضور جماهيري كبير بلغ 50 ألف متفرج بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد .

وأعربت الشيخة نجلاء القاسمي عن سعادتها وفخرها بما حققته فكرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة من نجاح فاق الحدود وأصبح حديث كافة المهتمين بصناعة الخيول العربية الأصيلة وبفضل الرؤية السديدة من سموه كانت انطلاقة المهرجان العالمي للخيول العربية الذي كان له الأثر الكبير في التعريف بثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشيخة نجلاء القاسمي ” منذ ذلك الحين خطت الخيول العربية إلى آفاق جديدة وعريضة من التطور وليساهم في تحقيق نقلة نوعية للخيل العربية حيث أقيم المهرجان هذه المرة بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد وكانت مشاركة موفقة .. وأشارت إلى أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حقق نجاحات كبيرة كان من ثمارها كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ” أم الإمارات “والذي تشارك فيه الفارسات من مختلف العالم .. لافتة إلى أن دلالة هذا الحدث الجديد كبيرة في معانيها وعميقة في أثرها حيث تضع المرأة على طريق جديد من طرق التفوق وإثبات الذات”.

وأشادت بالعلاقات القوية والمتينة بين الإمارات ومملكة السويد ..

مؤكدة أنها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل والاهتمامات المشتركة سواء كانت اجتماعية أو أكاديمية أو اقتصادية وأن الرياضة جاءت لتضيف اهتماما مشتركا جديدا ولتزيد من أواصر العلاقة القوية والمتينة والممتدة لعقود سابقة.

من جانبها أعربت لارا صوايا عن سعادتها بالنجاح الذي حققه المهرجان ممثلا في الجولة السابعة لكأس الشيخ زايد بن سلطان والجولة التاسعة لمونديال ” أم الإمارات ” للسيدات في العاصمة السويدية والذي تزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد .

وأكدت ان المهرجان حافظ على مكانته وسمعته العالمية التي اكتسبها بفضل الدعم الذي يجده من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” وبإشادة العالم بالنجاح الذي يحققه المهرجان حيث وصل عدد الدول المشاركة 54 دولة.

وقدمت صوايا الشكر والتقدير لسعادة الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي التي حرصت على متابعة فعاليات سباقي كأس الشيخ زايد ومونديال ” أم الإمارات ” للسيدات وكذلك الشكر لجميع الهيئات والمؤسسات الراعية للمهرجان ولكل من ساهم في النجاح الذي تحقق .

من جانبه أعرب راشد السويدي قنصل الدولة لدى السويد عن إعجابه بالأجواء التي تخللت المهرجان وبالجمهور السويدي الكبير الذي حرص على متابعة السباقات والاستمتاع .

وأكد السويدي ان المهرجان شهد تطورا كبيرا من ناحية التنظيم ..

مشيدا بسباق كاس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبمونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حيث يعد دعما للسيدات محليا وعالميا.

وأوضح قنصل الدولة لدي السويد أن المهرجان خطى خطوات كبرى وكان له الأثر البليغ في نشر ثقافة الدولة والتعريف بتراث الإمارات والاهتمام بالخيول العربية.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X