الرئيسية / أخبار / السـرعة / الجواد ” اميرتو” يخالف التوقعات ويفوز بكأس رئيس الإمارات في ألمانيا

الجواد ” اميرتو” يخالف التوقعات ويفوز بكأس رئيس الإمارات في ألمانيا

بادن بادن – وام

توج الجواد ” اميرتو” بطلا للجولة الرابعة لجائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في مضمار ” ايفزهايم ” في مدينة بادن بادن الألمانية..وسط حضور جماهيري فاق الـ/ 12 / ألف متابع.

وأقيمت المنافسات ضمن مهرجان بادن بادن للفروسية الذي أشتمل على / 10 / أشواط بلغ إجمالي قيمة جوائزها / 25 / ألف يورو..فيما نظم الفعاليات اتحاد الإمارات للفروسية.

و يأتي تنظيم جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في دورتها الـ / 22 / ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية مما أسهم في عودة الخيل العربي الأصيل لبريقه وتألقه العالمي الذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” .

وشهد السباق الذي أقيم مساء أمس سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى ألمانيا وطالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية الإماراتي وفيصل العلي أمين السر المساعد بالاتحاد وياسر خميس الشميلي مدير المكتب الفرعي لسفارة الإمارات بمدينة بون . وقام السفير جمعة الجنيبي وطالب المهيري بتتويج الفائزين بجوائز الشوط الثالث والكاس وسط فرحة كبيرة للفارس مورو مانديو الذي قاد “أميرتو” للظفر بالمركز الأول قاطعا مسافة السباق البالغة ألفا و/ 600 / متر وبفارق طول ونصف عن أقرب منافسيه ” بيراسيور كوساك ” من هولندا لمالكه اتش جي كولاك وجاء في المركز الثالث ” ليليج ان ” لمالكه فيرو دي كيه.

وشهد شوط بطولة رئيس الدولة منافسة قوية بين تسعة خيول من فرنسا وهولندا والسويد وألمانيا وغاب الحصان العراقي “الأصعد” لمالكه دكتور محمد النجيفي عن المشاركة بعد انسحابه صباح يوم السباق ورغم ذهاب معظم الترشيحات نحو الحصان الهولندي “بيراسيور كوساك” الا ان “اميرتو” خالف التوقعات” ونجح في آخر/ 200 / متر من إحكام قبضته على المركز الأول ليترك وصافة السباق لـ “كوساك” الذي وجد مساندة قوية من الجماهير الكبيرة التي رشحته .

وتميزت الجولة الرابعة لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمستوى تنظيمي دقيق من رابطة الخيول العربية في ألمانيا وإدارة مضمار ” ايفز هايم “..وتم تخصيص الشوط الرئيسي في السباق لبطولة رئيس الدولة. وبدأ توافد الجمهور الألماني من مدينة بادن بادن وضواحيها والمدن القريبة منذ وقت مبكر وامتلأت ساحات المضمار والمدرجات عن آخرها قبل انطلاقة الشوط الرئيسي لبطولة كاس رئيس دولة الإمارات وامتد المهرجان أكثر من خمس ساعات تخللتها برامج ترفيهية للعائلات والأطفال ومعارض لبيع المنتجات المرتبطة برياضة الفروسية والهدايا التذكارية .
يذكر أن الجولة الأولى لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية قد فاز بلقبها الجواد زيان معمورة بقيادة الفارس فضول عبدالرحيم ويملكه جالوبي رسين ويشرف على تدريبه المدرب جون دوروال فيما حصل على بطولة الجولة الثانية التي أقيمت في نادي الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد بمصر الجديدة بالقاهرة الجواد سلطان حمدان لرياض جلال بقيادة الفارس عبدالمقصود محمد وإشراف المدرب محمد رمضان فيما فاز بالجولة الثالثة الجواد “لاهوب” للسيد ناصر محمد الحشار .

وانطلقت الجولة الأولى من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار انفا في الدار البيضاء المغربية فيما تقام الجولة الخامسة في الولايات المتحدة الامريكية يوم / 14 / من يونيو الجاري على مضمار تشيرشل داونز العريق ومنها تنتقل إلى فرنسا لتقام في مضمار سانت كلود يوم / 29 / من شهر يونيو وتعود الجائزة إلى بلجيكا في الرابع من أغسطس المقبل..وتقام على مضمار أوستن وبعدها تنتقل إلى العاصمة الروسية موسكو في / 14 / أغسطس وتختتم الجائزة في العاصمة التركية إسطنبول خلال شهر سبتمبر المقبل.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X