الرئيسية / أخبار / القفـز / الخميس انطلاقة الجولة الثانية من بطولة الدوحة تور لقفز الحواجز

الخميس انطلاقة الجولة الثانية من بطولة الدوحة تور لقفز الحواجز

الدوحة – قنا :

تنطلق  بعد غد الخميس منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوحة تور العالمية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالميدان الخارجي.. وتشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف فرسان العالم وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل.

وتشهد الجولة الثانية من البطولة 11 مباراة موزعة على منافستين، الأولى 6 أشواط لفئة الأربع نجوم والثانية 6 أشواط لفئة النجمتين.. وتقام 4 مباريات في اليوم الأول من البطولة تقام الأولى على ارتفاع 125 سم فئة نجمتين والثانية على ارتفاع 135 سم فئة نجمتين أما المباراة الثالثة تقام على ارتفاع 145 سم فئة 3 نجوم والمباراة الأخيرة على ارتفاع 145 فئة 4 نجوم، أما اليوم الثاني من البطولة يشهد إقامة 3 مباريات على أن يشهد اليوم الختامي للبطولة 4 مباريات من بينها مباراة الجائزة الكبرى لهذه الجولة التي تقام على ارتفاع 160 سم من جولتين مع جولة تمايز.

وتأتي جولة الدوحة لقفز الحواجز والتي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية على 3 جولات متتالية خلال هذا الشهر، حيث كانت الانطلاقة من الشقب وتوج بلقبها الفارس السعودي عبدالرحمن المبطي على الجواد “دونا افيتا” بزمن 34.70 ثانية بعد فوزه بالمركز الأول في المباراة التي جرت على ارتفاع 145 سم مع جولة للتمايز، وحل الفارس المصري سعيد سعد على الجواد “تريبلي أس” في المركز الثاني مسجلا زمنا قدره 35.03 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس السعودي رمزي الدهامي الذي حاول على جواده “بيادر” بزمن 35.60 ثانية.

وتختتم بطولة الدوحة تور بالجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام منافساتها في كتارا التي ستقام خلال الفترة من 24-26 مارس الجاري وتتكون من 12 شوطا موزعة على منافستين، الأولى 6 أشواط لفئة الأربع نجوم والثانية 6 أشواط لفئة النجمتين.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد اعتمد جولة الدوحة ضمن أجندته السنوية، الأمر الذي يمهد إلى مشاركة كبيرة وواسعة من قبل فرسان مختلف دول العالم للمنافسة على لقبها خاصة بعد اعتماد نقاط البطولة ضمن التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للفروسية.

وبعد الانتهاء من الجولة الأخيرة للبطولة سيتم توزيع الجوائز على الأبطال وفقا لنظام النقاط في الجولات الثلاث وسيحصل على المركز الأول الفارس صاحب أعلى مجموع من نقاط في الجولات الثلاث، وسيحصل على المركز الثاني الفارس صاحب النقاط الأقل من المركز الأول وكذلك المركز الثالث، كما سيتم أيضا توزيع الجوائز على الفائزين في المنافسات الفردية.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X