الرئيسية / أخبار / الجمـال / الدغيلبي .. يثبت تفوقه في تقييم الخيل بين الدوليين

الدغيلبي .. يثبت تفوقه في تقييم الخيل بين الدوليين

صهيل – عبدالله محمد

يواصل مقيم الخيل والحكم الدولي فهد الدغيلبي مشواره في بطولات عروض الخيل العربية الأصيلة، حيث انتهى من آخر مشاركته الأسبوع الماضي في بطولة حائل للخيل العربية الأصيلة ضمن طاقم التحكيم والتقييم للخيل المشاركة والتي وصل عددها ٢٤٠ رأس، و كرمه صاحب الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل نظير المشاركة الفعالة في إنجاح بطولة حائل.

ويعد الدغيلبي من الحكام السعوديين الأهم الذين اثبتوا تميزهم وقوة نظرتهم ومعرفتهم بمقومات جمال الخيل العربية، والتي تعتمد على تقييم النوع و الرأس والرقبة والجسم وخط الظهر والحركة والقوائم وبناء عليها توضع الدرجات بين الخيول المتنافسة.

وقد قطع الدغيلبي شوطاً طويلاً امتد لأكثر من عقد في ساحات وميادين الخيل العربية الأصيلة مدوناً اسمه ومثبتاً تفوقه بين نجومها بكسب الخبرة العريقة في معرفتها، حتى اعتمد حكماً من منظمة الإيكاهو المعنية بالخيل العربية في العام ٢٠١٥م.
وحكم الدغيلبي مايقارب الـ ١٦ بطولة على الصعيدين المحلي والدولي ومن أبرز تلك البطولات، بطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بمدينة شانتيه الفرنسية، وبطولة عجمان لجمال الخيل العربية، وبطولة كراكوف لجمال الخيل العربية في بولندا،بطولة مصر القومية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة بمحافظة الأحساء.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X