الرئيسية / أخبار / منوعات / الدورة الـ 12 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تنطلق 10 سبتمبر القادم

الدورة الـ 12 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تنطلق 10 سبتمبر القادم

الإمارات “وام”

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تقام خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر القادم فعاليات الدورة الثانية عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية – أبوظبي 2014 التي ينظمها نادي صقاري الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وتواصل اللجنة المنظمة مشاركاتها في العديد من المعارض العالمية المختصة وذلك في إطار الحملة الترويجية لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لاستقطاب المزيد من العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم .

كانت اللجنة قد شاركت مؤخرا في عدد من أهم المعارض العالمية المتخصصة في الصيد والفروسية في ألمانيا من أهمها معرض التجارة الدولي للصيد ومعداته ” أي دبليو ايه ” في مدينة نورمبيرج حيث تم إبرام العديد من عقود المشاركة لشركات ألمانية وأوروبية ستشارك في أبوظبي للمرة الأولى إضافة لمعارض مماثلة في كل من سويسرا والنمسا.

وجاءت المشاركة الإماراتية بوفد متخصص برئاسة عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية ومطر خلفان الشامسي عضو اللجنة المنظمة إضافة للعديد من ممثلي الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال الصيد والفروسية وممثلي شركة إنفورما المنظمة للمعرض.

وأبدت العديد من الشركات والزوار في المعارض الأوروبية اهتمامهم الواسع بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وعبروا عن رغبتهم بالمشاركة في الدورة 12 من الحدث المتخصص بعالم الصيد والفروسية والتراث سبتمبر القادم.

وتعتبر المشاركة الألمانية في معرض أبوظبي من المشاركات الأكبر خلال الدورات السابقة من حيث العدد والمساحة المؤجرة لا سيما وأن الشركات العارضة تتمتع بعائدات اقتصادية مشجعة.

ويتبوأ المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي مكانة متقدمة في طليعة معارض الصيد على مستوى العالم من حيث عدد الزوار ويلعب دورا هاما في استقطاب الزوار والسياح من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والعالم عموما.

وشهدت الدورة الماضية من المعرض الدولي للصيد والفروسية ” أبوظبي 2013 ” رقما قياسيا على صعيد الإقبال الجماهيري على مدى 11 عاما منذ الانطلاقة الأولى للمعرض في عام 2003 وهي التي حظيت بمشاركة 40 دولة ممثلة بما يزيد على 600 عارض وشركة احتضنتهم العاصمة الإماراتية أبوظبي على مساحة تجاوزت الـ 39 ألف مترمربع.

وحظيت فعاليات المعرض باهتمام عشرات الآلاف من الزوار من إمارة أبوظبي وكافة أنحاء دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين فضلا عن الآلاف من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب .

وبلغ عدد زوار المعرض في دورته السابقة 118994 زائرا وهو أعلى عدد من الزوار يستقطبه المعرض في تاريخه مقابل 111298 زائرا في دورة أبوظبي 2012 وحوالي 95 ألف زائر في دورة أبوظبي 2011 .

وأوضح عبدالله القبيسي أن المعرض الذي يعد الأبرز والأشهر في المنطقة والوحيد المتخصص في الصيد والفروسية والرياضات البحرية ورحلات السفاري والفنون والتحف يتيح للزوار منذ انطلاقته الأولى عام 2003 فرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية.

وأشار إلى أن المعرض يمكن الزوار أيضا من مشاهدة التراث الإماراتي العريق من خلال مدينة أبوظبي والتفاعل مع الآلاف من هواة الصيد وهواة الرياضة في الهواء الطلق والاستمتاع بالكثير من أنشطة التراث الثقافي والعروض الحية والدخول بمسابقات مثيرة تعرف على التقاليد الراسخة لإمارة أبو ظبي ودولة الإمارات عموما.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X