الرئيسية / أخبار / القفـز / ثلاثية سعودية في الـ 3 نجوم .. و العاصي ” توباليو ” يحرم الشربتلي من أول الألقاب في الشقب

ثلاثية سعودية في الـ 3 نجوم .. و العاصي ” توباليو ” يحرم الشربتلي من أول الألقاب في الشقب

صهيل – حارث القحطاني :

أنقضت منافسات اليوم الثالث من فئة فروسية قفز الحواجز بقسمي الثلاث و الخمس نجوم ضمن بطولة الشقب أحد أكبر بطولات الفروسية في العالم .

و جاء اليوم الثالث خفيفا  حيث أقيمت فيه مسابقتان فقط واحدة لفئة الثلاث نجوم و الأخرى للخمس نجوم . حقق فرسان المملكة صدارة ثلاثية في الشوط المخصص لفئة الـ 3 نجوم على حواجز بلغت ارتفاعاتها 130 سم  وسط 29 مشاركة من مختلف الدول حيث تصدر المتنافسين الفارس الدولي فهد العيد مع حصانه “نتال” بينما حقق الفارس الشاب خالد المبطي  المركز الثاني مع حصانه ” ألوها” بفارق الزمن وحل في المركز الثالث الأولمبي خالد العيد و الفرس “دونا إيفيتا” وجاء المركز الرابع للفارس القطري محمد حيدان ليعود المركز الخامس للجواد ” ليكسنجتون ” مع الفارس الشاب عبدالعزيز بن زياد العيد.

هذا و حملت فئة الخمس نجوم شوطا واحدا فقط ضد الزمن على ارتفاعات 150 سم ما بين 43 مشاركا و مشاركة . نجح الفارس الفرنسي كيفين ستاوت في تحقيق صدارة هذا الشوط وتلاه في المركز الثاني الفارس السويدي هينريك فان إيكرمان في حين حصل الفارس الأوكراني ” كاسيو ريفيتي ” على المركز الثالث .

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الفارس عبدالله الشربتلي قد قدم أداءا مذهلا وكان قريبا من تحقيق نتيجة طيبة بيد أن العاصي ” توباليو ” كان له رأي آخر ليحرم بذلك الشربتلي من أول ألقابه على أفضل مدينة فروسية في العالم .

و تتواصل يوم الغد فعاليات البطولة في يومها الأخير بإقامة شوط الجائزة الكبرى أولا لفئة الثلاث نجوم ومن ثم يليه شوط الجائزة الكبرى لفئة الخمس نجوم عند الساعة السادسة مساءا وسط مشاركة فارسي المملكة عبدالرحمن الراجحي و عبدالله الشربتلي .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X