الرئيسية / أخبار / القفـز / الرميحي بطلاً لجائزة الجولة الأولى من بطولة الدوحة تور لقفز الحواجز

الرميحي بطلاً لجائزة الجولة الأولى من بطولة الدوحة تور لقفز الحواجز

الدوحة – قنا :

اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة  الأولى من بطولة الدوحة تور الأولى لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية على الميدان الخارجي للاتحاد الواقع بمنطقة الريان وبمشاركة فرسان قطر والسعودية والكويت .

وتوج الفارس القطري علي يوسف الرميحي بلقب المباراة الكبرى بعد ان احرز المركز الأول على الجواد ” جندر ” وبزمن قدره 31.20ثانية بدون اخطاء ، وحل في المركز الثاني الفارس القطري خالد حمد العمادي على  الجواد ” تاميرا ”  وحقق زمنا 31.73  ثانية بدون اخطاء ،وجاء في المركز الثالث السعودي عبد الله الشربتلي على الجواد ” ساكريمنتو ” وبزمن قدره33.76 ثانية  بدون اخطاء.

 وشهدت المباراة الكبرى ” الاخيرة ” في الجولة الأولى تأهل 7 فرسان لجولة التمايز من اجل حسم الفائز بلقب المباراة التي جرت على ارتفاع 140 / 145 سم .

وأسفرت المباراة الاولى التي اقيمت اليوم عن  فوز الفارس  سعيد ناصر القاضي  بالمركز الأول  في المباراة التي  أقيمت على ارتفاع 120 /125 وحقق زمنا قدره 25ر50  ثانية على الجواد ”  جيسكيو 4 ” . وحل في المركز الثاني علي يوسف المالكي على الجواد ” دايموند ديليما ” وحقق زمنا 51.88 ثانية ، وفي المركز الثالث أحمد محمد البادي  على الجواد ” انتين  دريم ” وحقق  زمنا قدره 33ر54 ثانية .

وشهدت المباراة الثانية التي اقيمت على ارتفاع 130 / 135  للفرق ،فوز الفارسان عل يوسف الرميحي على الجواد ” كاليفورنيا ” ومحمد سعيد  حيدان  ” كينجدوم كوم ”  و سالم راشد المري ” مافور لونج ماجيك ” بالمركز الأول .وجاء في المركز الثاني الفرسان على جاسم الخرافي ” انجارين 4 ” و  راشد تويم المري ” كنادا  ،و دانييل كوكي ” دايناميك ديابلو ”   وحل في  المركز الثالث الفرسان  عبد الرحمن عادل نصار ” كاستدرا  “وبدر محمد الفرد ” كوفر جيرل ” وعوض معيض القحطاني ” سانتوس ” .

وعبر خالد سفر الهاجري امين السر العام للاتحاد القطري عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته النسخة الاولى من البطولة التي يطمح الاتحاد القطري للفروسية في الاعوام المقبلة ان تكون واحدا من البطولات الدولية الكبرى بعد  ادخالها ضمن رزنامة الاتحاد الدولي “.  اكد ان الجولة الثانية من البطولة ستقام بداية الاسبوع المقبل على ميدان الشقب ، وذلك لان فكرة البطولة تهدف من اقامتها في اكثر من مكان ابراز الوجه الحضاري لدولة  قطر ، وتقدم بالتهنئة للفرسان المتوجين بالمراكز الأولى في اولى جولات هذه البطولة الكبيرة . ومن جانبه قال احمد البدوري المستشار الفني للاتحاد القطري للفروسية ”  ان الفائز بلقب البطولة سيحسم من خلال التصنيف والنقاط التي سيحصل عليها من خلال مشاركته في الجولتين الاولى والثانية ، وان صاحب المركز الأول هو من يجمع اكبر عدد من النقاط خلال الجولتين ” وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 27 الف ريال ، وبالمركز الثاني على 22  الف ريال ، وبالمركز الثالث 18 الف ريال  .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X