الرئيسية / أخبار / القفـز / الشربتلي : يؤكد التأهل لكأس العالم قبل ختام المنافسات.. ويتطلع لأولمبياد 2016 بدون منتخب الفروسية

الشربتلي : يؤكد التأهل لكأس العالم قبل ختام المنافسات.. ويتطلع لأولمبياد 2016 بدون منتخب الفروسية

صهيل – متابعات :

أكد الفارس العالمي عبدالله وليد الشربتلي تأهله لنهائيات كأس العالم للفروسية 2015م بعد أن نجح مساء أمس السبت في تحقيق المركز الثالث مع حصانه “تباليو” في الجائزة الكبرى لبطولة دبي الدولية الجولة ما قبل الأخيرة في الدوري العربي المؤهل لكأس العالم.

وتمكن الشربتلي أمس من تحقيق 17 نقطة   ليوسع الفارق مع منافسيه الذين يتصدرهم بالنقاط بحصوله على المركز الثالث مع الحصان “تباليو”  من الإصابة بسقوط حاجز من الجولة الثانية في حين حل في المركز الأول الفارس الروسي فلاديمير وجاء في المركز الثاني الفارس القطري خالد العمادي.

ويتطلع الشربتلي بعد حجز بطاقة العبور لكأس العالم, لنيل البطاقة الفردية المؤهلة لأولمبياد ريو 2016م والتي تستضيفه البرازيل بأحد الجوادين “فاروا أم” و”تباليو” إنطلاقاً من بطولة غنتوت في ابوظبي في الثامن عشر من الشهر الحالي, وأكدت مصادر “صهيل” عدم مشاركة منتخب الفروسية السعودي في البطولة في ظل عدم تواجد الخيل الغير قادرة على خوض مثل هذه البطولات, وتعقد الآمال السعودية في الفارس عبدالله الشربتلي والذي يخوض الصراع مع الفرسان العرب في البحث عن 15 نتيجة متقدمة مع جواد واحد من بطولات دولية كبرى حتى نهاية العام الحالي.

ويعد الشربتلي من الفرسان المرشحين لنيل البطاقة مع الفارس المغربي عبدالكبير ودار والسوري أحمد حمشو والفارس القطري الشيخ علي بن خالد  إلى أن الأخير مرشح للتأهل مع منتخب بلاده  صاحب الترتيب الاول على الدول العربية في الوقت الحالي، ويسعى الشربتلي في تكريس الجهود والمواصلة في المشاركة لنيل البطاقة رغم أن جياد منافسية أفضل بكثير من الجياد التي يمتلكها إلى أن الموهبة التي يتمتع بها الفارس العالمي يجعله الأقرب لكسب الرهان.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X