الرئيسية / أخبار / منوعات / الشربتلي يعلنها : الأولمبي سلطان ينهي مسيرته الرياضية

الشربتلي يعلنها : الأولمبي سلطان ينهي مسيرته الرياضية

صهيل – حارث القحطاني :
أعلن الفارس السعودي عبدالله الشربتلي عن اعتزال جواده صاحب الـ 13 عاما سلطان و هو الذي شارك صحبته في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة .
سلطان العائد نسله للفحل أنيركو ” و الأم ” ” ليانتا ” و هي المنحدرة بدورها من سلالة الفحل الأسطوري ” فولنتيري ” كان قد عانى من اصابة ألمت به في فبراير العام الماضي و على الرغم من المحاولات الجادة لإرجاعه إلى الساحة بيد أن أيا منها لم ينجح ،وبعد راحة طويلة جدا درس الشربتلي و تدارس أمره و أعلن عن نبله و تكريمه لرفيق دربه الأولمبي .
هذا و يذكر أن الجواد سلطان سبق و ان امتطاه الفارسين البريطانيين بروس مينزيس و دانيال لورانس في وقت سابق من عامي 2010 و 2011 و قد سنحت الفرصة للجواد صاحب السمعة الكبيرة سلطان أن يمثل جمهورية بريطانيا العظمى في عدد من بطولات كأس الأمم في نظامها القديم، و في نهاية شهر ديسمبر للعام 2011 تملك صندوق الفروسية السعودية الجواد حين أهداه مالكه سمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله- ليبدأ وقتها العالمي بطل آسيا مشواره معه .

مشوار الشربتلي حمل نتائج مميزة جدا فسبق له و أن حقق لقب الجائزة الكبرى في ويتنهول ( الماسترز ) و لقب الجائزة الكبرى في الدوحة اربع نجوم في عام 2013 فضلا عن تحصله على وصافة شوطي الجائزة الكبرى لكل من تطوان و و الرباط عام 2012 وغيرها من المراكز المتقدمة .

الشربتلي قال : سلطان جواد بطل و كان من خيارات المنتخب البريطاني ذات يوم و لا شك أن إمكانياته تشهد له , ومع الإصابة التي ألمت به وجدنا أن أنسب القرارات هي إراحته و أرى أن في اعتزاله رحمة و تكريما .
وتجدر الإشارة إلى أن آخر مشاركات الثنائي كانت في بطولة العين في فبراير العام الماضي .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X