الرئيسية / أخبار / السـرعة / العتيق يفوز بسباق هاروود الدولي في دونكاستر

العتيق يفوز بسباق هاروود الدولي في دونكاستر

لندن – قنا:
حقق الجواد “العتيق”، ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، إنجازاً كبيراً بفوزه بلقب سباق نادي السباق والفروسية القطري هاروود الدولي، بعد تغلبه على 12 جواداً تنافسوا على لقب أكبر وأهم سباقات الخيل العربية الأصيلة في بريطانيا، والذي أقيم برعاية نادي السباق والفروسية على مضمار دونكاستر بإنجلترا، وبلغت قيمة جوائزه المالية 150 ألف جنيه إسترليني.
وأقيم السباق برعاية نادي السباق والفروسية ضمن مهرجان سينت ليجر، واجتذب أعداداً كبيرة من الجماهير تجاوزت 30 ألف متفرج احتشدوا في مضمار دونكاستر، وحضر السباق سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية.
ومن المقرر أن تكون الزيارة القادمة لنادي السباق والفروسية إلى بريطانيا لتنظيم وحضور الداربي البريطاني للخيل العربية الأصيلة والذي يقام برعاية النادي يوم 25 سبتمبر الجاري.
وجاء فوز “العتيق” البالغ من العمر خمس سنوات بقيادة الخيال سايمون ووكر، وكان قد شارك في نفس السباق في نسخته الأولى العام الماضي ولم يحالفه التوفيق ولكنه عاد هذا العام ليحقق هذا الفوز الكبير، وقد يتجه “العتيق” بعد هذا الإنجاز صوب كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة المزمع إقامته على مضمار لونشو بباريس في الخامس من أكتوبر القادم، وذلك طبقاً لتصريحات مدربه جوليان سمارت.
وقال سمارت معلقاً على أداء وفوز “العتيق “اتضح أنه كان مريضاً أثناء مشاركته في نفس السباق العام الماضي، وجاء سابعاً بفارق ثمانية أشواط خلف مجموعة من أقوى الجياد وأكثرها تميزا”.
وأضاف “وقد أصبح بعد عام أكثر نضجاً وبصحة أفضل مما جعلني أرى بأنه يستحق هذه الفرصة”.
وبدأ “العتيق “مهيمناً على مجريات الشوط منذ مراحله الأولى بقيادة الخيال سايمون ووكر الذي سبق له قيادة 14 جواداً عربياً لتحقيق ألقاب البطولة، والذي قاده بقوة ليحصد اللقب ويحسم الشوط بفارق طولين وربع متقدماً على المهند ملك الخيالة السلطانية العُمانية، بينما جاء  “مانارك” ملك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث خلف المهند بفارق ربع طول.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X