الرئيسية / أخبار / الجمـال / المرابط السعودية تبحث عن ذهب بطولة دبي للجواد العربي

المرابط السعودية تبحث عن ذهب بطولة دبي للجواد العربي

صهيل – متابعات :

تبحث كبرى المرابط السعودية اليوم عن مكانها في مقدمة المرابط الخليجية والعالمية في بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الحادية والتي تختتم يوم السبت المقبل على أرض المعارض بمركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأنهت المرابط السعودية وفي مقدمتها مربط الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ومربط عذبه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز ومربط المحمدية لسمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية ومربط المعود والسيد أضافة لعدد كبير من الملاك السعوديين, كافة الإعدادات لخوض غمار المنافسات للوصول لنهائي الذهب والفضة والبرونز يوم السبت.

وأعلنت أول أمس اللجنة المنظمة للبطولة أن جوائز البطولة  4 ملايين و600 الف دولار جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مركز دبي التجاري العالمي، وتحدث خلاله زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة المنظمة وعصام عبدالله الحميري رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، ومحمد يحيى، وأعلن زياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة خلال كلمته أن زيادة الجوائز تعتبر نقلة كبرى للبطولة في نسختها الحادية عشرة، والتي ظلت تحقق النجاح تلو النجاح في كل عام نظراً لمشاركة أفضل الخيول، والتي تحمل القاباً وبطولات عالمية.

وأضاف قائلاً ان بطولة دبي أصبحت محط أنظار الملاك من مختلف دول العالم. وأعلن كلداري عن تقديم جوائز مالية للفائزين حتى المركز السابع بدلاً عن الخامس كما كان سابقاً في البطولات الماضية.

كما أعلن رئيس اللجنة المنظمة عن استحداث بطولة جديدة للخيول حديثة الولادة في شهر أكتوبر 2013. وأضاف بأن البطولة ستشهد مشاركة 5 فحول من الحاصلين على بطولات ذهبية عالمية، إلى جانب 6 أبطال نالوا الفضية والبرونزية في بطولة العالم. كما أعلن عن مشاركة 21 فحلا وفرسا حاصلة على بطولات عالمية.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X