الرئيسية / أخبار / الجمـال / الناصر وعجمان والسيد والجوزاء وعذبة والمعود ابطال مهرجان سلطان

الناصر وعجمان والسيد والجوزاء وعذبة والمعود ابطال مهرجان سلطان

الرياض – صهيل :

اختتم مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي فعالياته اليوم الجمعة وسط حضور جماهيري كبير من محبي رياضة الفروسية العربية الاصيلة امتلاءت بهم مدرجات صالة العروض الخاصة بمزرعة الخالدية (غرب الرياض).

وشهد الكرنفال الفروسي العالمي الذي امتد لخمسة ايام منافسات القدرة والتحمل وسباقات السرعة وعروض الجمال بمشاركة 396 جواداً يمثلون 22 دولة

وحصدت المهرة لولو الناصر لمربط الناصر من دولة قطر ذهبية فئة المهرات اعمار سنة، في اولى نهائيات المهرجان، وظفرت المهرة ع ج سواسي لمربط عجمان من دولة الامارات العربية المتحدة بالميدالية الفضية، ونالت ابتهال الخالدية لمربط المسرة البرونز، وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن العبدالله الفيصل يرافقه صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على المهرجان بتتويج الفائزين في هذه الفئة.

وفي فئة الامهار اعمار سنة ظفر المهر ع ج جبران لمربط عجمان من دولة الامارات العربية المتحدة بذهبية هذه الفئة، وحل المهر حارث الخالدية لمربط المسرة في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث قابل عذبة لمربط عذبة، وقام سفير دولة فرنسا لدى المملكة براتران بزنسنو بتكريم الملاك الفائزين في هذه الفئة.

ونالت المهرة برهاني شريفي من مربط المعود بطولة الذهب في فئة المهرات عمر سنتين وما فوق وجاءت المهرة ع ج ريدا لمربط عجمان من دولة الامارات العربية المتحدة الفضية، وذهب البرونز للمهرة قمر ار جي  لمربط الراجحية.

وفي فئة الامهار عمر سنتين وما فوق ظفر المهر اليكساندر لمربط السيد بذهبية هذه الفئة، وحل ثانياً المهر بسام اي ام لمربط المحمدية، وجاء في المركز الثالث المهر فيورتي من مربط العالية، وقام صاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد بتتويج الفائزين في هذه الفئة.

وتوج صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة المهرجان الفائزين في فئة الافراس التي ذهبت جائزته للفرس بينقا لمربط الجوزاء الذي احتل المركز الاول، وحصلت كذلك على اعلى درجة في المهرجان بعد حصولها على 93.7 درجة، وحلت في المركز الثاني الفرس عنود الناصر من مربط قطر دولة قطر، وجاءت الفرس نورما لمربط المعود في المركز الثالث.

واسدل الستار على منافسات المهرجان العالمي بجوائز فئة الفحول التي قام  الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الفائزين في هذه الفئة، حيث نجح الحصان ايدن سي لمربط السيد بالفوز بالذهب، ونال الحصان ابها قطر لمربط المحمدية المركز الثاني والفضة، وذهبت الجائزة البرونزية للحصان ا س حرير لمربط الصقران من دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة.

وقام الامير خالد بن سلطان بتكريم حكام ومراقبي البطولة قبل ان يلتقط معهم الصور التذكارية.

وودعت العرضة الشعبية التي شارك بها الامير خالد بن سلطان وانجاله الامير فيصل والامير فهد والامير عبدالله ضيوف المهرجان.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X