الرئيسية / أخبار / منوعات / بالصور برنامج فرسان الغد ينطلق بمتوسطة عبدالله بن حبيب لتحفيظ القرآن بالرياض
جانب من العروض

بالصور برنامج فرسان الغد ينطلق بمتوسطة عبدالله بن حبيب لتحفيظ القرآن بالرياض

الرياض – صهيل :

أطلقت متوسطة عبد الله بن حبيب لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض أمس برنامج ( فرسان الغد ), والذي يهدف  لإبراز رياضة الفروسية والتعريف بها .

ويرتكز البرنامج على التوجيه الإسلامي من الكتاب والسنة, الذي حث على تعلّم ركوب الخيل، مقدماً نبذة عن تاريخ الخيل العربية الأصيلة, التي تعدّ جزءً من تراث الأمة العربية الإسلامية، إضافة لتشجيع النشء على ممارسة هذه الرياضة ومزاولتها على أسس صحيحة، وإعطاء نبذة عن طرق تربية الخيل والعناية بها .

كما يربط البرنامج رياضة الفروسية بمجالات النشاط الطلابي (الرياضي والكشفي)، ويبرز دور الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة التعليم في رعاية الفروسية والعناية بها من خلال برامجها المختلفة, التي من أبرزها سباق الفروسية السنوي على كأس الوزارة للمعلم والطالب .

وتتخلص فكرة البرنامج في إقامة معرض متخصص في مجال الفروسية, تشارك فيه عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة, التي تعنى بهذه الرياضة, كما تقام خلال المعرض بعض الأنشطة المصاحبة كالدورات القصيرة وتوزيع بعض المطبوعات المتخصصة في مجال التعريف بهذه الرياضة ومستلزماتها ومتطلباتها، إضافة إلى استضافة عدد من المختصين في هذا المجال, وإقامة استعراض لعدد من الفرسان, بدعم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب .

ويستهدف البرنامج الذي يقام لمدة أسبوع طلاب التعليم، ويصاحبه إقامة عدة أجنحة، تشمل جناح مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة، وجناح للاتحاد السعودي للفروسية، وجناح لأحدى المؤسسات التي تعنى ببيع مستلزمات الخيل، وجناح لمدرسة الفروسية الدولية, التي تعنى بتدريب ركوب الخيل .

وتقدم خلال البرنامج العديد من الدورات التدريبية في أساسيات ركوب الخيل، إضافةً لاستضافة بعض المهتمين في مجال الفروسية، وإقامة معرض مصور عن الخيل .

حضر البرنامج نائب المشرف العام على مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب المهندس عبد العزيز الغملاس, ومدير مكتب التعليم بالسويدي الدكتور عبدالعزيز اليوسف .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X