الرئيسية / أخبار / منوعات / بطولة الثلاثي الإسلامي ركوب الخيل والسباحة والرماية تنطلق اليوم في قطر

بطولة الثلاثي الإسلامي ركوب الخيل والسباحة والرماية تنطلق اليوم في قطر

الدوحة – قنا :

في إطار فعاليات حملة “قطر النشيطة” تقام اليوم الجمعة في منطقة سيلين بطولة قطر الدولية للثلاثي الإسلامي 2015 في نسختها السادسة عشرة.

وتشمل البطولة منافسات الرماية والسباحة وركوب الخيل على أن يتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات: فئة الصغار “من 10 إلى 13 سنة”، وفئة الشباب “من 14 إلى 18 سنة”، وفئة الكبار “19 سنة فما فوق”.

وتبدأ منافسات البطولة صباح اليوم من خلال انطلاق سباق الخيل (فئة الرجال) في الساعة السابعة ثم انطلاق سباق الخيل (فئة الشباب) في السابعة والنصف وانطلاق سباق الخيل (فئة الصغار) في الثامنة بمقر لجنة قطر لقوة التحمل في منطقة سيلين.

وتنطلق مسابقة الرماية في الثانية ظهرا بخيمة الفعاليات بالمخيم الشتوي للجنة الأولمبية القطرية وتعقبها مسابقة السباحة في الثانية والنصف بشاطئ سيلين مقابل المخيم الشتوي على أن يكون التتويج في الساعة الرابعة والنصف عصرا بالمخيم الشتوي للجنة الأولمبية القطرية.

وقد تم رصد جوائز مالية قيّمة للبطولة هذا العام حيث يبلغ مجموع الجوائز أكثر من مليوني ريال ففي فئة الرجال يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 365 ألف ريال بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 182500 ريال قطري وسيحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 109500 ريال قطري، بينما يحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الشباب على مبلغ 182500 ألف ريال والثاني على مبلغ 91250 ريال ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 73 ألف ريال، بالإضافة إلى توزيع مكافآت على أصحاب المراكز من الرابع وحتى العشرين.

ويأتي تنظيم بطولة قطر الدولية للثلاثي الإسلامي هذا العام ضمن فعاليات حملة قطر النشيطة إحدى مشاريع استراتيجية قطاع الرياضة (2011-2016)، حيث تتضمن حملة قطر النشيطة ما يقارب 30 نشاطاً سنوياً تمتد على مدار شهور العام وتشمل أنشطة رياضية وترفيهية تستهدف جميع الفئات السنية ذكوراً وإناثاً من بينها أنشطة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إذ تسعى حملة قطر النشيطة إلى تحقيق ثلاثة أهداف، أولها إشراك وتثقيف فئات المجتمع بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية والنشيطة، والهدف الثاني هو زيادة الفرص لجميع الفئات من جميع الاعمار والقدرات للمشاركة في الأنشطة البدنية، والهدف الثالث زيادة مشاركة أفراد المجتمع في الفعاليات الرياضة والترفيهية.

وكانت منافسات النسخة الماضية (الخامسة عشرة) من بطولة قطر الدولية للثلاثي الإسلامي أقيمت بمشاركة ما يقارب 70 مشاركا، وأسفرت نتائج فئة الكبار عن حصول محمد زايد ابو الحاج من قطر على المركز الأول، ونال خالد سند النعيمي المركز الثاني بينما كان المركز الثالث من نصيب مهنا محمد الدوسري من قطر، وأما في فئة الناشئين فقد فاز سام عبد الغني الوجيه من اليمن بالمركز الأول، وحصل على المركز الثاني محمد سالم محمد المري من قطر، ونال المركز الثالث راشد محمد النعيمي من قطر.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X