الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة الشقب الدولية تفتتح منافساتها بمشاركة ابطال الفروسية

بطولة الشقب الدولية تفتتح منافساتها بمشاركة ابطال الفروسية

الدوحة في – قنا :

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، انطلقت مساء امس منافسات الدورة الرابعة من بطولة الشقب الدولية للفروسية، التي تُقام برعاية سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشقب.

وشهد اليوم الأول للبطولة انطلاق منافسات قفز الحواجز فئة الخمس نجوم. كما احتضن الميدان الخارجي للشقب منافسات المحطة الأولى لجولة الدوحة لقفز الحواجز من فئتي الخمس نجوم والثلاثة نجوم.

ويشارك في البطولة، التي تستمر لغاية يوم السبت المقبل الخامس من مارس الحالي، برعاية شركة إكسون موبيل، 137 فارساً من 25 دولة، من بينهم بطل قفز الحواجز المصنّف الأول عالمياً سكوت براش، والفارس العالمي عبدالله وليد الشربتلي، والفارسة إدوينا توبس ألكسندر، والفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني. وتتوزع المنافسات بين قفز الحواجز من فئتي الخمس نجوم والأربع نجوم، والترويض من فئة الخمس نجوم، وترويض الخيل (لذوي الاحتياجات الخاصة).

وشهدت الجولة الأولى من منافسات جولة الدوحة لقفز الحواجز من فئة الثلاثة نجوم في الحلبة الخارجية للشقب، مشاركة 53 فارسًا من 5 دول هي قطر والمملكة العربية السعودية ومصر، وفرنسا، والأردن، يتصدرهم عبد الله علي العجيل. أما منافسات قفز الحواجز فئة خمس نجوم فانطلقت مساءً، بمشاركة 45 فارساً من 18 دولة يتصدرهم الفارس القطري خالد محمد العمادي.

وشهدت المباراة الأولى التي أقيمت على ارتفاع 130 سم فئة 3 نجوم على مرحلتين فوز الفارس القطري سعيد ناصر القاضي بالمركز الأول دون أية أخطاء على الجواد” جيسيكو” مسجلًا 24:12 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس علي الخرافي على الجواد ” يونيغارين4 ” بدون أخطاء بزمن 25:27 ثانية وحل في المركز الثالث المصري سعيد سعد على الجواد ” بنشوف ” بدون أخطاء بزمن 26:39 ثانية.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 145 سم على فئة 3 نجوم حل في المركز الأول الكويتي علي الخرافي عل الجواد ” شيريل ” بزمن قدره 42ر60 ثانية وحل في المركز الثاني السعودي خالد العيد على الجواد ” فالوتا أس ” وبزمن قدره 52ر60 ثانية وفي المركز الثالث السعودي زمزي حمد الدهامي على الجواد ” الكابوني ” وبزمن قدره 60.93 ثانية

وشهدت المباراة الكبرى في اليوم الأول من البطولة فوز الفرنسي كيفن ستوت على الجواد ” فان هيت اندهون ” وبزمن قدره 55.58ثانية وحل في المركز الثاني الايرلندي بيرترام الين على الجواد ” مولي مالون ” وبزمن قدره 56.93 ثانية وفي المركز الثالث البلجيكي غويري واذليت على الجواد ” يا ديلو ” بزمن قدره 58.14ثانية.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X