الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة الشقب الدولية للفروسية تنطلق يوم غد

بطولة الشقب الدولية للفروسية تنطلق يوم غد

الدوحة – قنا :

تتواصل الاستعدادات لبطولة الشقب الدولية للفروسية التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشقب، وتنطلق منافساتها يوم غد الأربعاء، وتستمر حتى الخامس من شهر مارس المقبل.

وتعتبر البطولة فرصة مميزة لفريق قطر الأولمبي لقفز الحواجز من أجل البقاء في حالة فنية عالية وتحقيق نتائج متميزة في مختلف البطولات المقبلة لمنحهم الثقة قبل الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة البرازيلية ريودي جانيرو في أغسطس المقبل.

 وللأهمية التي تمثلها البطولة للفرسان، علق الشيخ علي آل ثاني، عضو في الفريق الأولمبي القطري المتأهل لدورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016″، والذي يتنافس في البطولة ضمن منافسة قفز الحواجز لفئة الخمس نجوم، قائلاً: “لقد باتت بطولة الشقب الدولية للفروسية أهم حدث تشهده رياضة الفروسية في الدولة، وننتظر انعقاده بشكل سنوي. أنا سعيد بالفرصة التي أتيحت لي للمنافسة في منافسات البطولة لهذا العام”.

ومن جهة أخرى ستكون النسخة الرابعة من بطولة الشقب، مسرحا لانطلاقة الجولة الأولى من منافسات جولة الدوحة لقفز الحواجز والتي من المؤمل أن تشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف فرسان العالم. وتأتي جولة الدوحة لقفز الحواجز والتي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي بالتعاون بين مجلس إدارة الشقب ومجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية، بالإضافة إلى الحي الثقافي “كتارا”، وذلك بهدف تنشيط رياضة قفز الحواجز في دولة قطر وجعلها وجهة لجميع الفرسان العالميين الراغبين في المنافسة على لقب البطولة الأولى التي ستنطلق من الشقب ومن ثم ميدان الاتحاد القطري للفروسية على أن تختتم الجولة منافساتها في كتارا.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد اعتمد جولة الدوحة ضمن أجندته السنوية، الأمر الذي يمهد لمشاركة كبيرة وواسعة من قبل فرسان مختلف دول العالم للمنافسة على لقبها خاصة بعد اعتماد نقاط البطولة ضمن التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للفروسية. وستعلن بطولة الشقب الدولية للفروسية 2016 عن إطلاق المسابقة الأولى من جولة الدوحة لفئة 3 نجوم ومن المتوقع أن يشارك في البطولة نخبة من الفرسان الذين سيتنافسون على ألقاب المنافسة التي تتضمن 6 أشواط موزعة على أيام البطولة الأربعة لتحقيق أعلى النقاط، ومن أبرزهم الفريق القطري الأولمبي لقفز الحواجز وفريق المملكة العربية السعودية وعدد من فرسان العالم.

وستقام الجولة الثانية من البطولة في ميدان الاتحاد القطري للفروسية خلال الفترة من 10-12 مارس القادم وتتكون من 12 شوطا موزعة على منافستين: الأولى 6 أشواط لفئة الأربع نجوم والثانية 6 أشواط لفئة النجمتين.

أما الجولة الثالثة من البطولة فستقام في كتارا خلال الفترة من 24-26 مارس وتتكون من 12 شوطا موزعة على منافستين: الأولى6 أشواط لفئة الأربع نجوم والثانية 6 أشواط لفئة النجمتين.

وبعد الانتهاء من الجولة الأخيرة للبطولة سيتم توزيع الجوائز على الأبطال وفقا لنظام النقاط في الجولات الثلاث وسيحصل على المركز الأول الفارس صاحب أعلى مجموع من النقاط في الجولات الثلاث، وسيحصل على المركز الثاني الفارس صاحب النقاط الأقل من المركز الأول وكذلك المركز الثالث، كما سيتم أيضا توزيع الجوائز على الفائزين في المنافسات الفردية.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X