الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة الشيخ مبارك بن محمد لقفز الحواجز تنطلق اليوم في ” بوذيب”

بطولة الشيخ مبارك بن محمد لقفز الحواجز تنطلق اليوم في ” بوذيب”

الإمارات “وام”

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل دولة الإمارات رئيس نادي تراث الإمارات..يطلق النادي اليوم ..منافسات بطولة ” الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز ” في مدينة الختم.

وتجري المنافسات على مدار يومين في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بالتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية..بمشاركة حوالي/ 250 / فارسا وفارسة و نحو/ 180/ جوادا تمثل مختلف إسطبلات الفروسية العامة والخاصة .. بجانب عدد من أندية الفروسية في الدولة مع حضور عدد من الشخصيات ذات الصلة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والإقليمي والعربي والدولي.

يتضمن برنامج الافتتاح منافسات المستوى الرابع للمبتدئين بإرتفاع/ 80 إلى 90 / سنتيمترا والخيول الصغيرة من أعمار أربع إلى خمس سنوات لفئتي المستوى الثالث للناشئين بإرتفاع من / 110 إلى 120 / سنتيمترا والخيول الصغيرة من خمس إلى ست سنوات..فيما يشتمل برنامج الفترة المسائية منافسات فئة الكبار المفتوحة بإرتفاع ما بين / 130 إلى 140 / سنتيمترا و منافسات المستوى الأول للمحترفين والمستوى الثاني للشباب بإرتفاعات ما بين/ 125 إلى 130 / سنتيمترا و / 130 إلى 140 / سنتمترا.

ويتضمن اليوم الثاني والأخير للفترة الصباحية منافسات عديدة من بينها شوط المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من أربع إلى خمس سنوات ضمن فئتي المستوى الثالث للناشئين والخيول الصغيرة من خمس إلى ست سنوات..وشوط الخيول العربية الأصيلة.

وتختتم البطولة ببرنامج الفترة المسائية بمنافسات الجائزة الكبرى لكأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان بإرتفاع أقصاه / 160 / سنتيمترا يلي ذلك منافسات المستوى الأول للمحترفين بإرتفاع ما بين / 130 إلى 140 / سنتيمترا والمستوى الثاني للشباب بإرتفاعات من / 125 إلى 130 / سنتيمترا.

ويتنافس المشاركون في فئات البطولة على إجمالي جوائز / 250 / ألف درهم و سيارة حديثة تمنح للفائز بالجائزة الكبرى.

وثمنت اللجنة العليا المنظمة جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة في دعم فروسية الامارات وهذه البطولة التي أصبحت تقليدا سنويا في خارطة قدرة بوذيب.

وأوضحت اللجنة أنه بإنتهاء منافسات البطولة تكون قرية بوذيب العالمية للقدرة اختتمت موسمها وفعالياتها الرياضية للعام 2013 – 2014 ..

إستعدادا لاطلاق الموسم الجديد الذي سيحفل بالعديد من البطولات والمهرجانات والسباقات المتنوعة.

ورحبت اللجنة بالمشاركين والضيوف من الشخصيات المهتمة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والعربي والدولي وأصحاب الاسطبلات وكبار ملاك ومربي الخيول والإعلاميين..منوهة باستكمال الاستعدادات الفنية والإدارية لاطلاق البطولة والتي ستشهد مشاركة كبيرة من من نجوم وعمالقة هذه الرياضة إلى جانب مشاركة الناشئة والشباب.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X