الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة سيف أمير قطر تختتم يومها الأول بشوط فرق المناطق القطرية

بطولة سيف أمير قطر تختتم يومها الأول بشوط فرق المناطق القطرية

الدوحة – قنا :

 بدأت اليوم على الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية منافسات بطولة سيف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لقفز الحواجز والتي تختتم يوم الخميس بمشاركة كبيرة من فرسان وفارسات قطر وأقيمت اليوم ثلاث أشواط.

وجرت منافسات الشوط الثالث والأخير على كأس قطر للفرق، وجرت فيها جولة تمايز وأقيمت على ارتفاع 135 سم، وشهدت فوز فريق الخور بالمركز الأول ويتكون الفريق من الثلاثي سعيد ناصر القاضي والشيخ علي بن خالد آل ثاني وخجيم فرج العذبة، ونال فريق الخور كأس المباراة وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، وحل في المركز الثاني فريق الريان المكون من ناصر جاسم الغزالي ومريم مبارك، وسلمان العمادي ونال جائزة مالية قدرها 45 ألف ريال، وحل في المركز الثالث فريق الدوحة المكون من الفرسان علي يوسف الرميحي والشيخ خليفة بن عبد العزيز آل ثاني وحسين سعيد حيدان ونال جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال.

وشهد الشوط لفئة الشباب التي جرت على ارتفاع 80 / 100 سم فوز عبد الله حزام الصعاق بالمركز الأول على الجواد ” كازانوفا ” وحل في المركز الثاني متعب علي الصعاق على الجواد” بل روس “، وحل في المركز الثالث محمد ناصر القاضي على الجواد ” ترو فريند”.

 أما الشوط الثاني على ارتفاع 110 سم شهدت فوز جابر راشد العامري بالمركز الأول على الجواد ” وات اليدي” وحقق زمنا قدره 54.48 ثانية، وحل في المركز الثاني سعيد ناصر القاضي على الجواد ” أورلاندو ” بزمن 42.55 ثانية، و في المركز الثالث علي يوسف المالكي وحقق زمنا قدره 55.85ثانية على الجواد ” جاكسون “.

وتختتم اليوم الخميس منافسات البطولة بإقامة ثلاث أشواط خصص الأول لكأس الناشئين للفرسان الأقل من 18 سنة على ارتفاع 105 / 110 سم، وخصص الشوط الثاني على ارتفاع 130 /140 سم لكأس سمو أمير قطر، وسيكون الشوط الثالث للجائزة الكبرى على سيف سمو أمير قطر البلاد ” على ارتفاع 140 / 145 سم.

وأبدى الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني سعادته بالنتيجة التي حققها برفقة زملائه في فريق الخور في المباراة النهائية في أول ايام البطولة وفوز فريقه بالكأس في المنافسة التي شهدت اثارة كبيرة وتنافسا قويا بين الفرسان. وتوقع ان يشتد التنافس غدا في ختام اشواط البطولة من أجل الفوز بأغلى الألقاب المحلية وهو سيف سمو أمير قطر.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X