الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة قطر الدولية تختتم غداً .. والمبطي بطل افتتاح اليوم الثاني

بطولة قطر الدولية تختتم غداً .. والمبطي بطل افتتاح اليوم الثاني

صهيل – حارث القحطاني :

تواصلت منافسات بطولة الريان الدولية اليوم في يومها الثاني وسط مشاركة كبيرة وملحوظة من 18 دولة، أقيم هذا اليوم 3 اشواط اختلفت صعوباتها و تنوعت ارتفاعاتها, جاء الشوط الأول عند الساعة الواحدة والنصف وبلغت ارتفاعاته 120 سم وشارك فيه 37 فارسا وفارسة واستطاع الفارس السعودي الشاب خالد المبطي معية “فيميرا” من الفوز بالمركز الأول وجاء الفارس عبدالرحمن الهمزاني ثانيا مع “فيو”نا وحل الفارس سعد العجمي ثالثا مع “إيدوينا” وفيما حل الأمير منصور بن خالد في المركز الرابع مع حصانه “تشانتيكو” و اختتم الفارس المبدع مشعل الحربي المشهد السعودي المتميز بحلوله خامسا مع “دايموند” .
وانطلق عند الساعة الثالثة مساءا ثاني الأشواط حيث بلغت ارتفاعاته 145 سم وكان عبارة عن جولة وجولة تمايز وشارك به 25 فارسا وفارسة، وكان القطري خالد العمادي على الموعد واستطاع أن يظفر بجائزة الشوط مع الجواد لوكراتي فيما جاء الفارس الشاب سعد العجمي والجواد وايت أن سي في المركز الثاني و حل الفارس القطري باسم محمد مع الجواد إمبريو ثالثا .
وانتظر الجمهور بكل شغف الشوط الرئيسي لليوم الثاني والذي بلغت ارتفاعاته 145 سم وكان عبارة عن جولة وجولة تمايز و تم تخصيصه كالشوط الوحيد المؤهل الى شوط الجائزة الكبرى غدا الإثنين .
الشوط أسفر عن مشاركة 35 مشاركا تنافسوا على مايقارب الـ 120 الف ريال قطري وبحثوا عن التأهيل إلى موقعة الغد . الفارس الشيخ علي بن خالد وضع لنفسه علامة مميزة مع فرسه كاليفورنيا حين فاز بالمركز الأول متفوقا على الفارس التركي عمر كرافلي معية الجياد ” ديدجاك ” و ” رابني دي سوري” في المركزين الثاني والثالث على التوالي وجاء في المركز الرابع الفارس الأولمبي خالد العيد وفرسه “فالوتا” وحل خامساً الفارس العالمي عبدالله الشربتلي و”يونيك”.
وسيحمل يوم الغد  اليوم الختامي للبطولة في طياته 4 اشواط ابتداءا من الشوط 125 سم في العاشرة والنصف صباحا وانتهاءا بشوط الجائزة الكبرى عند الساعة السادسة مساءا . من جهة أخرى يعتقد أن يتم نقل شوط الجائزة الكبرى غدا على قنوات ” الكأس ” القطرية .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X