الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز تنطلق اليوم .. وفرسان المملكة في أتم الاستعداد

بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز تنطلق اليوم .. وفرسان المملكة في أتم الاستعداد

صهيل – متابعات

يشارك عدد من فرسان المملكة اليوم الخميس في بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 2015 وذلك بنادي الشارقة للفروسية والسباق بدولة الامارات والتي ينظمها  نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بجوائز تصل قيمتها إلى 760 ألف درهم وتستمر حتى السبت المقبل .

وتحظى البطولة برعاية لونجين الراعي الرسمي – وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي ومستشفى الشارقة للخيول وقناة الشارقة الرياضية ومجلس الشارقة الرياضي ومجموعة خانصاحب ومركز إكسبو الشارقة واسطبلات حمشو وشركة سليكت الدولية 2015 .

وتعد البطولة من البطولات المانحة لنقاط التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيل .

وستقام البطولة لهذا العام في الصالات الداخلية الصالة المغلقة والميدان الخارجي والميدان العشبي ويبلغ عدد أشواط البطولة 21 شوط تسعة منها في الميدان الخارجي وثمانية في الصالة المغطاة وأربعة في الميدان العشبي مقسمة على أيام البطولة الثلاث .
وبلغ عدد الخيول المشاركة في البطولة فئة الثلاث نجوم بلغ 125 جوادا من 18 دولة هي : البحرين و السعودية و البرازيل و الدنمارك و مصر و فرنسا وألمانيا و الأردن و الكويت و النرويج و البرتغال و قطر و رومانيا و روسيا و سوريا و أوكرانيا و الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويقام الشوط الأول وهو شوط مجلس الشارقة الرياضي – ضد الزمن وبجوائز مالية قدرها / 25 / ألف درهم وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 135 سم في الميدان الرملي أما الشوط الثاني وهو شوط تحدي برعاية – مصرف الشارقة الإسلامي ـ وهو الشوط المؤهل لشوط الجائزة الكبرى حيث يتأهل أول / 30 / فارسا من هذه الجولة لشوط الجائزة الكبرى في اليوم الثالث / شوط الجائزة الكبرى / بحواجز يصل ارتفاعها إلى 140 سم وبجوائز تصل إلى / 115 / ألف درهم و يقام في الميدان الرملي ويعد هذا الشوط مانحا لنقاط التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانير بالبرازيل .

وفي اليوم الثاني من البطولة يقام الشوط الثالث وهو شوط شركة سيليكت – شوط سرعة ويتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع ويصل ارتفاع الحواجز في هذا الشوط حتى 140 سم وبجوائز قدرها / 35 / ألف درهم و يقام في الميدان الرملي .. فيما يقام الشوط الرابع الشوط المسار من ستة حواجز وهو شوط القدرة والتحمل وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 170 سم وبجوائز قدرها / 60 / ألف درهم و يقام في الميدان الرملي .

وفي اليوم الثالث يقام الشوط الخامس – شوط اسطبلات حمشو وهو شوط بجولتين وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 145 سم وبجوائز مالية قدرها / 145 / ألف درهم وهذا الشوط مانح لنقاط التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانير – البرازيل و يقام في الميدان الرملي .

أما الشوط السادس فهو شوط الجائزة الكبرى الشوط الرئيسي وهذا الشوط مانح لنقاط التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانير البرازيل بحواجز يصل ارتفاعها حتى 160 سم وبجوائز مالية قدرها / 190 / ألف درهم ويقام في الميدان الرملي.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X