الرئيسية / أخبار / الجمـال / بطولة مكة لجمال الخيل تنطلق بمشاركة 228 جواد

بطولة مكة لجمال الخيل تنطلق بمشاركة 228 جواد

واس – الرياض

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، انطلقت اليوم بجدة بطولة مكة الدولية لجمال الخيول العربية، التي تقام للعام الخامس على التوالي ، بمزرعة الصواري فئة B الدولية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز .
وفاز عن الفئة الأولى (أ) بالمركز الأول المهرة (مهيبة الجنادرية) لمالكها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فيما حققت المركز الثاني المهرة (آر دي شمارا ) لصاحبها نايف بن عبدالله الرويشد، وحققت المهرة (جمانة كيو اف ) المركز الثالث لصاحبها خالد السيد، وذلك من بين 11 مهرة عن هذه الفئة أعمار سنة .
كما فاز عن الفئة الأولى (ب) بالمركز الأول المهرة (نورا الخالدية) لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بن سلطان بن عبدالعزيز ،فيما حققت المركز الثاني المهرة (فجر الشمال) لصاحبها عبدالله المقبل،وحققت المهرة (أميرة الورد) المركز الثالث لصاحبها أيمن الشمراني، من بين 13 مهرة في عمر سنة.
كما فاز عن الفئة الرابعة (أ) بالمركز الأول المهرة (مقبل عذبه) لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز ،فيما حققت المركز الثاني المهرة (دي هاجس) لصاحبها أحمد العمير،وحققت المهرة (ام بي ايه تروجيو) المركز الثالث لصاحبها عثمان حلمي،من بين 9 مهرات في عمر سنة.
وفاز عن الفئة الرابعة(ب) بالمركز الأول المهرة (سكب العود) لصاحبها محمد العتيبي،فيما حققت المهرة (بناق الجنادرية) لصاحبها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وحققت المهرة (دي رعد) المركز الثالث لصاحبها مشعل الزايدي،عن 9 مهرات في عمر سنة.
يشار إلى أن البطولة تستمر يومين ويشارك فيها 228 جوادا ، تتراوح أعمارها، فئة المهور من عام إلى 3 أعوام، والأفراس بين 4 إلى 6 أعوام، والخيول بين 7 إلى 10 أعوام.

 

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X