الرئيسية / أخبار / منوعات / بن محفوظ أول سعودي يحصل على شهادة متخصصة في علم الخيل

بن محفوظ أول سعودي يحصل على شهادة متخصصة في علم الخيل

الرياض – صهيل

انهى الفارس سالم بن محفوظ دراسته الجامعية ليحصل
على شهادة بكالوريوس في التخصص المسمى “بعلوم الخيل” أحد التخصصات الحديثة في علوم الحيوان والتابعة للعلوم الزراعية ومختلف عن التخصصات البيطرية كأول شاب سعودي يحصل على شهادة علميه في هذا المجال .
وحصل بن محفوظ على الشهادة من جامعة ولاية كلورادو ويعتبر هذا البرنامج الاشمل في الولايات المتحدة الامريكية مقارنة بالجامعات التي تقدم برامج مشابهة.
وفي حديث مع بن محفوظ خص به صحيفة “صهيل” قال :” احمد الله عز وجل على التخرج والحصول على هذه الشهادة في مجال الخيل والفروسية كأول سعودي يحصل عليها ونحن في حاجه لمثل هذه المجالات المتخصصة الفروسية بشكل علمي وعلاقتي بالخيل منذ الصغر حيث اني كنت انبهر وانجذب لها كثيرا ، وفي عام ٢٠٠٣ كانت بدايتي مع انتاج الخيل العربية  حيث أنشأت مربط كندة في مدينة جدة، واستمريت في الانتاج حتى أدركت ندرة وقلة الوعي الفروسي مقارنة بالدول المتفوقة علميا في هذا المجال ومنها قررت الخوض في مغامرة البحث عن المعلومة والتخصص في هذا المجال للعودة للوطن والعمل على صنع فارق نحتاجه في هذا المجال وكان ذلك بعد أن أنعم الله علي وتم ضمي للابتعاث الخارجي.
وعن مجال تخصصه قال :”
التخصص يركز على غرس نمط مفهوم الوظائف الخيلية بطريقة علمية بحتة تساعد على مواكبة سير صناعة الفروسية المتنامية في العالم وربط ذلك بالعمل التجاري والاقتصادي. يغطي هذا البرنامج العديد من الجوانب المهمة ومنها الانتاج، التغذية، فسيولوجية التدريب، ادارة الاسطبلات، سلوك الخيل، التقييم، ادارة المبيعات، كيفية التعامل مع أمراض الخيل، الجينات الخيلية وكيفية توارثها.
وأضاف “باذن الله سابذل قصارى جهدي في نقل هذه الثقافة المتجددة دوما للمملكة واسعى في تطوير صناعة الفروسية بقدر المستطاع.
صحيفة صهيل تتمنى للفارس بن محفوظ التوفيق في حياته العملية والعلمية .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X