الرئيسية / أخبار / منوعات / “ترايثلون دبي الصحراوي” ينطلق يوم غد السبت

“ترايثلون دبي الصحراوي” ينطلق يوم غد السبت

الإمارات – وام

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي..ينطلق صباح يوم غد السبت في مدينة القدرة في دبي ..” ترايثلون دبي الصحراوي ” الذي ينظمه المجلس.

ويشتمل السباق على ثلاث رياضات هي الجري وسباق الدراجات الهوائية وركوب الخيل القدرة .

وأكملت اللجنة المنظمة استعداداتها كافة لانطلاق السباق فيما أعلنت عقد اجتماع تنسيقي مع المشاركين يوم غد الجمعة من أجل تسليم المعدات وتوزيع التوجيهات الأخيرة بشأن تفاصيل السباق.

وحرصت اللجنة المنظمة على توفير أكبر قدر من المعلومات والتفاصيل عن الترايثلون ومساراته وأصدرت أمس نشرة مفصلة عن خط سير السباق وزمن البداية مطالبة المشاركين بالتبكير في الحضور إلى مكان السباق .

وأعلنت اللجنة المنظمة ان مدينة القدرة ستكون جاهزة لاستقبال جميع المتسابقين اعتباراً من الرابعة فجراً ويعقد الايجاز التوجيهي لجميع الرياضيين في الخامسة صباحاً وبعدها تفتح مناطق الانتقال في السادسة إلا ربعاً ليستعد المتسابقون للانطلاقة عبر مسابقة الجري لخمسة كيلو مترات يعقبها سباق الدراجات لمسافة 25 كيلو متراً ويختتم الترايثلون بركوب الخيل القدرة لمسافة / 40 / كيلو مترا.

وتم تحديد أماكن وتوقيت كل سباق بدقة حيث أعلنت السابعة إلا عشر دقائق موعداً اخيراً لوصول العدائين والثامنة موعداً لوصول الدراجين على ان تبدأ مراسم التتويج في الفترة من التاسعة والنصف والعاشرة صباحأ وسيكون سباق الجري من لفة واحدة على طول 5 كم من الأرض الرملية الصلبة ويمتد مضمار الدراجات الدائري على طول / 25 / كيلومترا ذهابا وإيابا.

وشددت اللجنة المنظمة على حضور الاجتماع الذي سيتم خلاله تزويد المتسابقين بالتفاصيل والشروط الخاصة بالمشاركة.. بجانب تسليم المعدات الخاصة بكل فئة وتأكد التزام جميع المتسابقين بالشروط الواردة.

وطلبت اللجنة المنظمة من جميع الدراجين اصطحاب دراجاتهم الخاصة معهم مشترطة أن تكون من دراجات الطرقات القياسية ومنعت استخدام الدراجات الكهربائية أوأية دراجة تستخدم في دفعها للأمام قوة غيرالقوة البشرية.

كما الزمت راكبي خيول القدرة أن يكونوا مرخصين وأن تكون خيولهم مسجلة كما سيتم فحص الخيول وتسجيل أوزان راكبي الخيول وسيتم استبعاد من يتخلف من الراكبين عن موعد الفحص.

وتجرى مسابقات الترايثلون بنظامي الفردي والفريق حيث يمكن للمتسابق المشاركة في المراحل الثلاث منفردا فيما يقضي نظام الفريق بمشاركة لاعب واحد في كل رياضة.

وانشأت مدينة دبي للقدرة وميدان الشريك الرسمي في الحدث قرية تراثية تتوسط مراحل السباق تم تخصيصها للجمهور الذي سيكون بامكانه متابعة كل مراحل الترايثلون والاستمتاع بما تتيحه القرية من العاب ترفيهية وخدمات وقدمت مدينة القدرة وميدان الدعوة للاسر والعائلات للحضور معلنة توفر كافة الخدمات المطلوبة بموقع الحدث حيث تم تجهيز موافق للسيارات وحمامات بمنطاق السباق المختلفة اضافة إلى خدمات طبية وسيتم توفير الاطعمة والمشروبات للبيع في موقع الحدث اعتبارا من السادسة صباحا كما تقدم اللجنة وجبة طعام ترحيبية سريعة بعد الحدث عند ابراز قسائم الطعام.

ورصدت اللجنة مجموعة من الهدايا والجوائز للفائزين في مراحل الثلاث الترايثلون بمختلف فئاته واعلنت عن تكريم الفائزين بكؤوس سيتم تقديمها على المنصة عقب نهاية السباق.

من جانبها أعلنت قناة دبي الرياضية نقل فعاليات الترايثلون مباشرة من موقع الحدث وستبدا القناة تغطية السباق منذ بدايته في السادسة صباحا وتواصل تغطيتها حتى نهاية الترايثلون وتنقل مراسم التتويج على الهواء مباشرة بصحبة صوت المعلق المخضرم عبد الله سويدان الذي سيتابع مراحل السباق الثلاث وستتواجد كاميرا قناة دبي ريسينغ في الحدث وتقوم بانتاج حلقة خاصة من برنامج الخيالة الذي يقدم يوم الثلاثاء المقبل عن الترايثلون.

ويتوقع أن يحظى ترايثلون دبي الصحراوي الذي يعتبر الحدث الأول من نوعه في العالم باهتمام إعلامي محلي ودولي كبيرين نسبة لأهميته وتفرده بوجود رياضة محلية هي سباق القدرة الذي يعتبر عنصرا جاذبا من البيئة المحلية الصحراوية.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X