الرئيسية / أخبار / السـرعة / ثلاثة جياد تحمل الراية السعودية

ثلاثة جياد تحمل الراية السعودية

  1. كأس دبي ينطلق غداً على مضمار ميدان بمشاركة عالمية

دبي – “صهيل”

يترقب عشاق سباقات الخيل في العالم إنطلاقة سباق كأس دبي العالمي في نسخته الثالثة والعشرين، على أرض مضمار ميدان، في العاصمة الإماراتية دبي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، بمشاركة نخبة من الخيول العالمية، التي حققت إنتصارات كبيرة.
ويتكون السباق من تسعة أشواط، بمجموع جوائز ٣٠ مليون دولار.

وتكمن المتعة والإثارة في الشوط التاسع الرئيس للسباق على كأس دبي، والذي تبلغ جائزته ١٠ ملايين دولار، ويشارك فيه عشرة جياد.
وتبدوا الحظوظ الإمارتية هذا العام أكبر بمشاركة مميزة، خاصة من جودلفين والتي تشارك بالجوادين “تالسمانيك” و “ثوندرسناو”، إلا أن تواجد الخيول الأمريكية الحصان “ويست كوست” والفرس “فوريفر أنبرادليد” يشكل تهديداً كبيراً على الخيول الإماراتية.

مشاركة سعودية

تعقد آمال عشاق سباقات الخيل السعوديين في مزارع “جودمنت” للأمير خالد بن عبدالله، والتي تحمل لقب النسخة الأخيرة لكأس دبي العالمي العام الماضي، والذي حققه البطل العالمي أروقيت من خلال مشاركته هذا العام بالجواد “مانركس قلين”، الذي يتنافس مع ١٤ جواداً في الشوط السابع -دبي ترف- مع الخيال العالمي جواو موريا، إضافة لمشاركة الحصان”طلاب الخالدية” لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان في الشوط الثاني -كحيلة كلاسيك- مع الخيال روبيرتو بوريز لجانب ١٥ جواداً من الخيل العربية الأصيلة التي تبحث عن اللقب، ومشاركة الحصان “خالدي” لنزار أنور أبو الجدايل في الشوط الثامن -شيما كلاسيك- من وسط عشرة جياد.

ويصاحب الحدث يوم غد تغطية إعلامية كبيرة نظراً للمكانة العالمية التي حققها سباق كأس دبي للعالم خلال العقدين الماضيين، إضافة لأنها تعتبر الأغلى سباق في العالم، والتي حققت انتشارا واسعا واهتماما كبيرا بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد كرم أمس الفائزين في الدورة الثانية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل للعام 2017، حيث ذهبت “فازت جودلفين” بجائزة أفضل مالك للخيول، فيما فاز بجائزة أفضل حصان ” غن رنر” الأميركي، و جائزة أفضل فارس كانت من نصيب ” كريستوف سوميلون”، أما جائزة أفضل مدرب فقد ذهبت إلى السيد ” إيدان أوبراين ” الإيرلندي، فيما كانت جائزة الإنجاز مدى الحياة من نصيب المدربة ” كريكت ميد ماريك ” المتقاعدة، كما استحدثت جائزة ” إختيار الجمهور”.

تكريم
الفائزين

مانركس قلين

طلاب الخالدية

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X