الرئيسية / أخبار / القفـز / جامعة الأميرة نورة تحتضن أول بطولة فروسية نسائية

جامعة الأميرة نورة تحتضن أول بطولة فروسية نسائية

الرياض – صهيل

انطلقت البطولة الدولية النسائية لقفز الحواجز اليوم على ملاعب جامعة الأميرة نورة شمال الرياض بمشاركة فارسات المملكة والكويت والأردن ولبنان وبريطانيا، وتشهد البطولة إقامة تسع أشواط مختلفة الارتفاعات يكون أخرها يوم السبت.

ويقام على هامش البطولة عدد من الفعاليات المصاحبة التي تخص المرأة والطفل  كما يتاح للجمهور من الأطفال والنساء ركوب الخيل.

 وسعت اللجنة المنظمة للبطولة لتنمية الثقافة الفروسية للجماهير بإشراك المبدعات في مجال الفروسية وشرح طرق تحكيم المسابقات إضافة لإقامة بعض المسابقات الترفيهية.

وتقام البطولة تحت مظلة  الاتحاد الدولي للفروسية واللجنة السعودية الأولمبية، وكانت المرحلة الأولى منها على المستوى المحلي والمكونة من ٩ أشواط قد اختتمت الأسبوع الماضي وشهدت  حضور وتفاعل قوي طيلة أيامها الثلاثة.

ومن جانبها رفعت سمو الأميرة فهده  بنت سعود بن محمد بن سعود الكبير شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة السعودية الأولمبية، ولصاحبة السمو الملكي الأمير ريما بنت بندر بن سلطان وكيل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، على إقامة البطولة.

وأكدت سموها على أهمية الفروسية وارتباطها الوثيق بتاريخ المملكة العربية السعودية،  لافتتاً إلى أن هذه البطولة هي أول بطولة مخصصة للنساء في المملكة، معبرتاً عن فخرها واعتزازها بنجاح المرحلة الأولى  مثمنتاً الدور الكبير للمسؤولين في جامعة الأميرة نورة، وقالت : ” اختتمت المرحلة الأولى من البطولة بنجاح كبير، على مستوى المشاركة والتنظيم، وفخورة جداً بحضور البطولة الكريم الذي تقيد بكافة الأنظمة والقوانين للبطولة، وكل التوفيق للمشاركات في البطولة الدولية”.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X