الرئيسية / أخبار / منوعات / حسنين النقيب : تفاعل المتدربين كبير .. ومركز الملك عبدالعزيز واحة من الجمال

حسنين النقيب : تفاعل المتدربين كبير .. ومركز الملك عبدالعزيز واحة من الجمال

 الرياض – صهيل :

أمتدح الحكم الدولي الدكتور حسنين النقيب التفاعل الكبير من المشاركين في  دورة المبتدئين في تحكيم الخيل العربية والتي اختتمت أمس في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب, أثناء محاضراته في الـ 3 أيام التي عقدت فيها الدورة, وقال في حديث خص به “صهيل” : ” التفاعل الكبير من قبل الأخوة المتدربين في الدورة نابع من حب الخيل العربية الأصيلة وهذا أمر جميل ودليل على اهتمام الكثيرين بهذا الكائن الجميل, وعن مدى المكسب للمتدربين فمعظمهم ملاك خيل عربية ولديهم خبرة في اختيار وتحديد جمال الخيل لذلك لا يجدون أي صعوبة في التطبيق العملي على أرض الواقع, أما المتدربين الذين تواجدهم بعيد عن الخيل فمن المؤكد أنهم اكتسبوا بعض الميزات التي تختصر لهم المسافات أن واصلوا في هذا المجال “.

وأضاف : ” في الحقيقة الدورة كانت ممتعة وشيقة في مركز الملك عبدالعزيز, وهو واحة جميلة متكاملة من جميع النواحي, سوى في التطبيق النظري أو العملي, فكل الشكر للقائمين على هذا المركز لإقامة مثل هذه الدورات التي تساهم في تطور ملاك الخيل العربية”.

ويعد الحكم البريطاني حسنين النقيب من الأصول العراقية, أحد وأبرز المهتمين في الخيل العربية وأشهر حكامها كما يعد أحد المنتجين المميزين لخيل العربية, نظراً للمعرفة والإلمام الشامل بصفات الخيل العربية الأصيلة التي أهتم بها منذ طفولته في العراق.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

تعليق واحد

  1. السلام عليك أخي حسنين النقيب أنا خالد المعزز من المغرب .أخي عزائنا عزاء واحد. أبوك رجل عظيم حنون ولكنه سيبقى حيّا في قلوبنا وفي كل حياة أنقذها وكل عائلة أحيا بها رجاءها.
    وعائلتكم الكريمة الحنونة يُشهد لها بحسن الخلق والسمعه الطيبه في العالم بأسره.
    كنت أتمنى أن يبق حيا ليساعدني.لأني أنا مسجون في بيتي لمدة 16 أشهر حتى الآن بسبب ديون. ولكن, إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكلّ شيء عنده بأجل مسمّى.
    اللهم أغفر له، وارفع درجته في المهدين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا ربّ العالمين، وافسح له في قبره ونوّر له فيه.
    والحمد لله اختاره ربي في أقدس الأيام في السنة ليلقاه
    رحمة الله على سليل نقباء الموصل وسليل الدوحة المحمدية وصاحب اليد البيضاء بحق مرضى السرطان ماكان حياً يرزق وستشهد له مواقفه ومن اقتدى به بعد رحيله عنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X