الرئيسية / أخبار / الجمـال / خالد بن سلطان يقدم هدية فرس لأطفال جمعية المعوقين

خالد بن سلطان يقدم هدية فرس لأطفال جمعية المعوقين

الرياض – صهيل :

يختتم اليوم الجمعة مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي منافساته الذي شهد مشاركة 396 جواداً يمثلون 22 دولة تنافست على استحقاقات المهرجان الثلاث القدرة والتحمل وسباقات السرعة، ومسابقة عروض الجمال للخيل العربية الاصيلة التي تحمل اعلى تصنيف عالمي “تايتل شو” لمسابقات الجمال في العالم.

وقام صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بافتتاح معرض الصور الخاصة لجمعية الاطفال المعوقين والخاصة بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز –رحمه الله – ومساهماته الفاعلة في تاسيس الجمعية، كما اطلع سموه على برنامج جرب الكرسي الخاص بجمعية الاطفال واستمع لشرح مفصل لهذا البرنامح من قبل مسؤول الشؤون الاعلامية في الجمعية بندر الماضي، وقدم الامير خالد بن سلطان هدية خاصة لاطفال الجميعة عبارة عن فرس من انتاج الخالدية مزرعة الخالدية للاطفال المتواجدين في الحفل. انتقل بعدها الامير خالد بن سلطان لزيارة معرض الرسوم التشكيلية، وكذلك قام بزيارة معرض الاسر المنتجة.

وهنأ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية عشاق رياض الفروسية العريقة في العالم العربي والفائزين في منافسات مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي الذي يختتم فعالياته غداً (الجمعة)، مشيراٍ الى أن التصنيف العالمي لهذا الحدث الرياضي الثقافي جعله واحداً من أهم المهرجانات الرياضية التي تحظى بمشاركة واهتمام أعرق اسطبلات الخيول في العالم.

وأعرب سموه عن اعتزازه بتشرف المهرجان بحمل اسم سلطان الخير، مؤكداً على أن هذا الحدث يتجاوز اطار كونه ملتقى سنوي لأقوى وأجمل خيول العالم، الى آفاق أرحب تتمثل في تعزيز الاهتمام برياضة عريقة، وإعادة الخيل العربية الأصيلة إلى موطنها الأصلي الجزيرة العربية”.

وذكر الأمير فيصل أن مشاركة 22 دولة في هذا المهرجان وتعدد فعالياته عكس التوسع المضطرد والتطور المتلاحق في تنظيم الهرجان للعام الثالث، مشيراً الى أن مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية وبتوجيه من سمو رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، عملت على الاسهام في إنجاح هذا المهرجان وايصال رسالته واثراء وتنوع فعالياته ليضم أيضاً مناشط ثقافية وخيرية.

وأشاد سموه في ختام تصريحه بحصول المهرجان على أعلى تصنيف من منظمة “الآيكاهو تايتل شو”، مشيراً الى أن ذلك يعكس أهمية المناسبة، ودور المملكة في الحفاظ على الإرث الثقافي والرياضي العربي، وكذلك القدرات التنظيمية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X