الرئيسية / أخبار / القفـز / خالد عبداللطيف : الراعي ورطني .. والفرسان لم يدفعوا الاشتراكات .. وتمنيت فرصة

خالد عبداللطيف : الراعي ورطني .. والفرسان لم يدفعوا الاشتراكات .. وتمنيت فرصة

صهيل – جدة :

تفاجئ فرسان قفز الحواجز اليوم بقرار الغاء بطولة جدة الخاصة والتي ينظمها الفارس خالد عبداللطيف مالك مراكز رويالتي لتعليم الفروسية بمدينة جدة, حيث اعلن الاتحاد السعودي للفروسية الغائها نظراً لعدم تسليم جوائز البطولة لمحاسب اتحاد الفروسية والإخلال بموعد التسليم حسب ما أفاد به أمين عام اتحاد الفروسية لـ “صهيل” والذي أكد أن الاتحاد أعطى اللجنة المنظمة تسهيلات كبيرة دون جدوى.

وأليكم  حوارنا  مع الفارس خالد عبداللطيف رئيس اللجنة المنظمة لبطولة جدة الخاصة.

في البداية نرحب بك .. ونود معرفة سبب الغاء البطولة  بعد يومها الأول رغم الإعلانات والوعود الكبيرة بإقامة بطولة خاصة بجوائز قيمة ؟

ما حدث لم يكن في الحسبان  فرغم التعاون الكبير  من قبل ممثل اتحاد الفروسية  الأمين العام محمد الدوسري, إلى ان الشركة الراعية للبطولة خذلتنا باعتذارها.

ما أسم الشركة التي وعدتكم وهل هناك عقود رعاية معها ؟

اتحفظ على أسم الشركة والاعتذار عن الرعاية جاء قبل توقيع العقد وذلك قبل البطولة بخمس أيام.

ذكر لنا أنك قدمت ضمانات لاتحاد الفروسية وأخليت بموعد تسليم الجوائز؟

نعم قدمت ضمانات لأمين عام اتحاد الفروسية تنص على تسليم الجوائز المالية لمحاسب الاتحاد ليلة البطولة كحد أقصى, والقيمة المالية تقارب الـ 138 الف ريال, وكنت معتمد على اشتراكات الفرسان في البطولة ولكن مع الآسف لم يدفع الاشتراكات سوى عشرة, مع العلم أن عدد الجياد يقارب 120 جواد وقيمة الاشتراك 1000 ريال, لو دفعت استطعنا توفير بقية المبلغ .

 

نفهم أن السبب في عدم توفير المبلغ هو من الفرسان لعدم دفع الاشتراكات؟

ليسوا السبب ولكننا تهاونا قليلاً كان من المفترض أن نمنع المشاركة إلا بعد دفع الرسوم, لكن لم نعلم أنه سيكون هناك أصرار على دفع المبلغ اليوم مع العلم أنني قدمت ضمانات لاتحاد الفروسية تكفلت بها بدفع الجوائز, والضمانات تدين خالد عبداللطيف في حال لم يقدم الجوائز.

 

الخلاف الأكبر كان على الجوائز العينية (السيارات) ؟

قدمت تسعيرة السيارات لاتحاد الفروسية وحجزت من شركة الحاج حسين علي رضا حيث قدم لنا تخفيض كبير عليها وأمس لم يكن في الجوائز سيارات, وكانت في طريقها اليوم للبطولة قبل أن يأتي أمر الإلغاء والسيارات جوائز الختام يوم غد السبت ولم أطالب بمبالغ السيارات.

 

ماذا عن الحضور خاصة وأن رسوم الدخول 100 ريال ألم تساعدكم في توفير المبالغ المطلوبة ؟

حضر أمس ما يقارب الـ 400 زائر ورسوم المشتركين المدفوعة 10 الاف وهذا مبلغ 50 الف ريال, لكن الاتحاد يريد المبلغ كاملاً قبل انطلاق البطولة  وكنت متفق مع الحكم عبدالرحمن الغامدي أنه لن يدخل في منافسات اليوم الثاني أي فارس ما لم يدفع رسوم أشتراك الجواد التي المقدرة بـ 1000 ريال, ولكن الاتحاد لم يعطينا الفرصة الكافية.

 

 حسب الرسائل الواردة في هاتفك والتي أطلعنا عليها أن الالغاء جاء من طرفكم والمبلغ المطالب به 180 الف ريال, وهناك استفسارات من أمين عام الاتحاد حول عدم ردك على الرسائل الواردة ؟

نعم المبلغ 180 الف لأن مكافآت الحكام مضافه على الجوائز, والرسالة الواردة في هاتفي أرسلت وأنا نائم وبعدها بنصف ساعة تم الغاء البطولة, والشروط التي شرطت علي قمت بتنفيذها بتقديم ضمانات, وكنت أتمنى عدم الغاء البطولة بناء على عدم الرد بالرسائل لأن مقر البطولة معروف وكان من الممكن مناقشة الأمور هنا بشكل أوضح, لكي لا أقع في خسارة كبيرة لي بدفع تكاليف المكان أضافة لخسارة البطولات 4 بطولات كانت في طريقها أن تقام هنا بعد نجاح هذه البطولة.

مصادرنا تقول أنك لم تخسر شيء .. مقر البطولة وتكلفة الميادين قدمت لك من الأمانة؟

هذا الكلام غير صحيح خسرت الأن 600 الف ريال لم تقدم لي الأمانة أي شيء لأن نجاح البطولة كان يعتمد عليه إقامة 4 بطولات قريبه من هذا الموقع منها بطولة سيعمل لها صالة مغلقة.

 

في الحقيقة أنك وحسب ما اتضح لنا تتهرب من اتحاد الفروسية وترفض تقديم ضمانات أكثر ؟

هذا غير صحيح ما أود ان اوضحه للجميع أن خالد عبداللطيف فارس يحب رياضة الفروسية وفرسانها ولن يقدم ضمانات تدينه لو لا ثقته باتحاد الفروسية وحب لهذه الرياضة العريقة, ولو كان لدي نية في تقليل أهمية البطولة او تهميش بعض الجوانب لم أطلب من اتحاد الفروسية, يجب أن تعلموا ان هناك فرق بين تقديم ضمانات لجهة حكومية تدين مقدمها في حال أخل بأحد العقود وبين إقامة بطولة بدون أي ضمانات ومن هذا القبيل, ونحن أقمنا بطولات عدة في مركز رويالتي وشهدت حضور ونجاح, وأردنا بهذه البطولة توسيع قاعدة الفروسية ونشر ثقافتها أوساط المجتمع ولكن لم نوفق لأسباب عده.

 

وفي ختام لقائنا نفيد قرائنا الكرام أن “صهيل” مع الرأي والرأي الآخر ونشرت اليوم هــنا تصريح لأمين اتحاد الفروسية السعودي ووجب التنويه عن موقف اتحاد الفروسية السعودي والذي تكفل بدفع جوائز الـ 4 أشواط من اليوم الأول لبطولة جدة الخاصة المقدرة بـحوالي 50 الف ريال, أضافة لتعويض الفرسان القادمون من خارج المنطقة الغربية, وأكد اتحاد الفروسية في تصريح لصحيفة “صهيل” بأنه لن يسمح بضياع حقوق الفرسان بسبب تخلف المنظم عن التزاماته . 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X