الرئيسية / أخبار / القفـز / سارة بنت سلطان : سنعيد دراسة بطولات “رمكة” .. ومضاعفة الإنتاج أمر ضروري

سارة بنت سلطان : سنعيد دراسة بطولات “رمكة” .. ومضاعفة الإنتاج أمر ضروري

الرياض – “صهيل”

أكدت سمو الأمير سارة بنت سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيسة اللجنة المنظمة العليا لبطولات “رمكة” في حديث خصت به “صهيل” أن اللجنة المنظمة للمهرجان ستعيد دراسة المهرجان من جميع الجوانب يضمن استمراريته لدعم الرياضة، وقالت : ” في النسخة الثانية لا يقارن الحضور بكثافته في النسخة الأولى ويعود ذلك لعدم استعدادنا المبكر للنسخة الثانية لضيق الوقت بين النسختين، وبالنسبة لرياضة الفروسية فهو يعتبر كبير، لذلك لن نبدأ في أي عمل الموسم القادم إلى بعد دراسة تؤكد لنا النجاح”.

واضافت : ” نتطلع في رمكة أن نبني قاعدة جماهيرية كبيرة لفروسية قفز الحواجز  ننشر من خلالها ثقافة هذه الرياضة،  ومن خلال إطلاقنا لرمكة وجدنا كل الترحيب ومد يد العون من اتحاد الفروسية السعودي الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح النسختين”.

وشددت سموها على آن دعم عشاق رياضة الفروسية المعنوي والوقوف لجانب المنظمين في رمكة يساهم في تطور المهرجان والذي سيكون نجاحه نقطة تحول لرياضة الفروسية نحو ما هو أفضل.

ونوهت سموها أن زيادة عملية إنتاج خيل القفز ستحدث سوق محلي سيكون له الدور الأكبر في نمو الرياضة بشكل أكبر وأسرع، ويجب أن يعلم الراغبون في إنتاج خيول القفز أن عملية الإنتاج تحتاج إلى خطوات تدريجية وتدريب خاص ومهنية عالية لعدم خسارة الجياد المنتجة بكون جياد القفز تختلف في تدريبها ورعايتها عن الخيل الآخرى.

وأعربت سموها عن اعتزازها الكبير  بخدمة رياضة فروسية قفز الحواجز وفرسانها، من خلال بطولات رمكة والدورات التي تقدمها إسطبلات سارة بنت سلطان لدعم عملية إنتاج خيول قفز الحواجز.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X