الرئيسية / أخبار / السـرعة / سفير الإمارات في هولندا : مهرجان الشيخ منصور نجح في جذب ملاك الخيول العربية العالميين

سفير الإمارات في هولندا : مهرجان الشيخ منصور نجح في جذب ملاك الخيول العربية العالميين

دوندخت – وام :

هنأ سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير دولة الإمارات لدى المملكة الهولندية, سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة عقب تتويجه الفائزين في الجولة الرابعة من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين ” افهار ” لمسافة 1900 متر و التي أقيمت أمس على مضمار دوندخت في هولندا, على النجاح الذي تحقق بفضل دعم سموه المستمر لرياضة الخيول وما تحقق يدعم انتشار الخيل العربي في ظل الاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لرياضة المرأة ووصول مونديال ” أم الإمارات ” للخيالة المتدربين في الجولة الرابعة إلى مضمار دوندوخت فيه دافع كبير لخيالة الناشئين من مختلف أنحاء العالم لمواصلة مشوارهم مع رياضة الخيول.

وأكد سعادة سفير الدولة أن تواجد اسم دولة الإمارات ورفع علم الدولة في مثل هذه الفعاليات العالمية .. يدعم إستراتيجية عكس الوجه المشرق للإمارات في العالم الخارجي خاصة أن الرياضة جزء من التعاون الذي توليه الإمارات مع مختلف دول العالم .. منوها بأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في جذب واستقطاب ملاك صناعة الخيول العربية من مختلف دول العالم للمشاركة في جولات المهرجان.

وأوضح أن سباق الخيالة المتدربين يعتبر إضافة جديدة للمهرجان وشاهدنا الاهتمام الكبير من قبل الخيالة وسعيهم لتحقيق الفوز والتأهل للنهائيات إلى جانب الاهتمام الواضح من الملاك الأوروبيين بهذه الخيول العربية التي تعبر عن التراث الأصيل .. وقال ” إن الاهتمام بالخيالة المتدربين يحفزهم على تعزيز المشاركة “.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X