الرئيسية / أخبار / منوعات / سلطان بن خليفة : جائزة رئيس الدولة حولت أنظار العالم للخيل العربية

سلطان بن خليفة : جائزة رئيس الدولة حولت أنظار العالم للخيل العربية

وام “الامارات “

وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أن جائزة رئيس دولة الامارات للخيل العربية حولت انظار العالم نحو الخيل العربي بفضل الاهتمام والدعم الذي حظيت به من قيادة الدولة منذ أول نسخة قبل 20 عاما.

ووصف سموه الجائزة بـ “الغالية” لكون راعيها الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وقال ان تحول الجائزة لمهرجان سنوي في جميع الدول التي تقام فيها الجولات يبرهن على الرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان حيث أصبحت لهذه الجولات في الدول العربية وامريكا واوروبا تأثيرها المباشر في اهتمام العالم أجمع بالخيول العربية التي تعد تراثا أصيلا ارتبط بالعرب ودولة الامارات نالت قصب السبق في الاهتمام بهذا التراث التليد.

وقال سموه ان الجائزة حققت مكاسب إعلامية لدولة الإمارات عامة وأبوظبي خاصة وهي مكاسب غير مسبوقة تجسدت في العدد القياسي من القنوات الفضائية ومحطات التلفزة العالمية التي تتسابق على نقل فعاليات الحدث والتعرف على الرياضة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم العديد من السباقات وصلت شهرتها للعالمية متمنياً التوفيق والنجاح للخيول العربية وكذلك الفرسان المشاركين منوهاً بأن الجائزة تحظى بمكانة عالمية متميزة في أنحاء العالم..حيث أصبحت أشواطها في صدارة السباقات العالمية التي تستقطب نخبة من أفضل الخيول تصنيفاً من جميع القارات خاصة بعد النجاحات التي تتحقق للجائزة.

وأكد سموه أن الخيول العربية الأصيلة هي جزء من تراثنا وثقافتنا معرباً عن فخره بازدياد عدد ملاك الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأميركا إضافة إلى الدول العربية.

وقال سموه إن تنظيم سباقات الخيل في ألمانيا يأتي في إطار الدعم المقدم من قبل جائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للخيول العربية الأصيلة وأيضا تشجيعا للفرسان وملاك الخيل للاهتمام بالخيل العربي الأصيل.

وأوضح أن جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية تحقق نتائج ملفتة ورائعة مشيدا بما تحقق في الجولات الثلاث الماضية في المغرب ومصر وايرلندا.

وقال ان اقامة الجولة الرابعة في المانيا ترجمة حقيقية لتشجيع الاهتمام بالخيل العربي حيث ان المانيا واحدة من الدول التي تهتم بالخيول العربية والمهجنة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X