الرئيسية / أخبار / “صهيل” تلتقي بجمهور مهرجان الملك الأكبر حضور فروسي

“صهيل” تلتقي بجمهور مهرجان الملك الأكبر حضور فروسي

صهيل – محمد العسيري :

في صورة جسدت مدى أهمية الفروسية لدى عدد كبير من أفراد المجتمع السعودي, شهد مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثالثة والتي تقام حالياً على ميادين منتجع نوفا غرب منطقة الرياض اقبال كبير, مسجلاً  بهذا الحضور أعلى رقم في تاريخ رياضة الفروسية في المملكة.

تواجد يوم الجمعة الماضية في مقر المهرجان أكثر من 7000 متفرج وسجل قبلها وبعدها أعداد لا يستهان بها في ظل فقر التواجد الجماهيري لرياضة الفروسية بكافة مجالاتها.

وتشير المعطيات إلى أن هذا الإقبال الكبير لم يأتي إلا بعد توفيق الله وتظافر الجهود من قبل اللجنة المنظمة واتحاد الفروسية في إظهار الصورة الحقيقية لهذه المنافسات وإضافة الفعاليات المناسبة لهذه الرياضة على هامشها, ولعبت الجهات الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة دورا كبيراً في انتشار الحدث, كما كان لمواقع التواصل الاجتماعي دوراً بارزاً من خلال تناقل الصور والفيديوهات لتعطي المتلقي طابع جميل كان بمثابة الدعوة للحضور.

وعلى هذه الأحداث المرسومة باستراتيجية هدفها استقطاب الجماهير لرياضة الفروسية لم يكن هناك مكان أجمل وأحدث وأرقى تصميماً يساهم في انجاح الجهود الكبيرة من ميادين منتجع نوفا العائد للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي أثبت بمساحاته الشاسعة وتصميمه الفريد قدرته على استحواذ الجماهير الغفيرة.

صحيفة الفروسية الأولى “صهيل” والتي واكبت المهرجان من أول نسخة  التقت ورصدت تواجد  الزوار خلال البطولتين للوطن والدولية في الفعاليات المصاحبة للمهرجان لتقدم لكم أدق التفاصيل في الحوارات التالية .

ما يعلى عليه

أكد فهد القحطاني أن حضوره للمهرجان بعد حديث زملاءه في العمل عن الحدث وقال :” بعد حديث زملائي أصريت على الحضور لأرض الحدث, وبالفعل كل ما قالوا عن هذا الحدث صحيح, والأجواء جداً جميله في هذا المنتجع  والتنظيم والاستقبال أكثر من رائع وباختصار المهرجان يعلى ولا يعلى عليه”.

المشكلة الوحيدة

بين عبدالعزيز الشويش  أثناء لقاءه بـ “صهيل” أنه حضر لأول مره للمهرجان, وقال :” المحفل رائع والتنظيم والتصاميم رائعة جمعت بين التصميم الشرقي على العادات والتقاليد في الخيام وما جاورها والتصميم الأوروبي في المداخل والبنيان, ونحن هنا نشعر بمتنفس وسعادة بالغة بعد الانتهاء من الأعمال, ولكن المشكلة الوحيدة كانت في البعد عن الرياض ونتمنى أن نرى مثل هذه المهرجانات داخل المدن “.

في منطقتنا

قال ضويحي السهلي : ” المهرجان ممتع جدا وشي جميل أن يكون في منطقتنا مثل هذه الفعاليات فكل الشكر لكل القائمين على هذا المهرجان الذي بات مكاناً سياحياً لأهل المنطقة في أوقات العطل خاصة وأن الأجواء في مثل هذه الأيام تكون مناسبة للتنزه” .

لم أتوقع

كشف بدر القحطاني أنه قرأ عن المهرجان من الصحف المحلية من ما حمسته على الحضور لمشاهدة الحدث وقال :” لم أتوقع أن يكون الحدث بمثل هذا الجمال والتنظيم والمكان الرائع والفعاليات المميزة, وللأمانة هذا حدث كبير وسنكرر العودة للحضور أن شاء الله, كل الشكر  للقائمين على المهرجان أصحاب الجهد الكبير “.

 دافع للحضور

أعتبر محمد الأحمري أن وجود منتجع  نوفا بالأماكن الجميلة داخله كان لها دور كبير في حضور الزائرين وقال : ” المكان أعطى الحماس للحضور ومشاهدة مثل هذه الفعاليات ومنافسات الفروسية شيقة من منا لا يستمتع بها أن كان التنظيم والمكان تقام بصورة ملائمة لهذه الرياضة العريقة”.

وأضاف : حضرنا للمهرجان مما سمعنا عنه وما رأينا في الإعلام ولسنا نادمون على بعد المسافة  فهذا الحدث يستحق الحضور حتى وأن كان أبعد مسافة من ذلك”.

الصورة واضحة

عبدالحميد رياش أحد البائعين في المهرجان يقول :” المهرجان جميل ولم أتوقع كل هذا الإقبال والحضور الكبير لهذا المكان رغم بعد المسافة ولكن ما شاهدته اليوم من حضور كبير وكأننا في أكبر المهرجانات بوسط الرياض .. جعل الصورة واضحة لنا بأن هذا الحدث يكبر بكل تفاصيله وسيكون معلماً سياحياً لا يقارن بغيره.

وقت عائلي

أوضحت منال إبراهيم أن منافسات الفروسية رائعة ووجود مهرجان الملك الذي فتح الأبواب أمامها في موقع كبير أتاح لهم حرية التنقل واختيار المكان مع عائلتها ساهم في تواجد الجميع وقالت : ” دائماً وفي مثل هذه الأيام التي تكون الأجواء فيها جميلة نخرج في عطلة الأسبوع خارج مدينة الرياض لقضاء أوقات ممتعة, أخترنا اليوم المهرجان وهذه المرة الثانية التي اتواجد هنا مع عائلتي ومستمتعين جداً بالفروسية وأتمنى أن يكون أحد أبناء العائلة فارساً”.

اتساع المكان

أشار عبدالله القحطاني في حديثه لـ “صهيل” أن التواجد الجماهير في مهرجان الملك له اسباب كثيرة أهمها النشاطات التي تقام باحتراف كبير, مؤكداً أن اتساع المكان أعطى حرية كبيرة للعائلات والزائرين في التواجد لوقت كبير في المهرجان.

وعن بعد المسافة أوضح أن الفعاليات تقام في عطلة الأسبوع ونوفا لا تقل بعداً عن بعض المنتزهات التي يقصدها أهالي الرياض مثل روضة خريم ورضة نورة كما أنها لا تقل بعداً عن الثمامة لمن هم في غرب وجنوب الرياض.

شاهد أيضاً

تحت رعاية فيصل بن خالد .. عسير تحتضن مهرجان صهيل الأصايل

أبها – صهيل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X