الرئيسية / أخبار / القفـز / فرسان المملكة يتطلعون لخطف البطاقات المؤهلة لبطولة التحدي

فرسان المملكة يتطلعون لخطف البطاقات المؤهلة لبطولة التحدي

الرياض – صهيل :

 تنطلق اليوم (الأربعاء) بطولة التحدي الدولية لقفز الحواجز على ميادين مركز الفروسية بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض, بمشاركة عدد كبير من فرسان المملكة من مختلف الفئات وقد انهوا مساء أمس تدريبهم للخوض في منافسات البطولة  والتي تختتم يوم السبت المقبل.

والبطولة واحده من ضمن  31بطولة في جدول الاتحاد الدولي للفروسية تقام في عدد من دول العالم قسمت إلى 10 مجموعات, وتدخل المملكة ضمن المجموعة السادسة والتي تضم الأردن والجزائر وكازخستان وإيران.

ويعتمد الاتحاد الدولي أفضل نتيجتين من كل مجموعة في شوط التحدي (أ) على أرتفاع 120 سم لخوض نهائيات بطولة التحدي الدولية والتي تقام في مطلع العام المقبل, ويحتل فرسان المملكة الترتيب الأول بين الدول العربية في التأهل حيث لم يغب فرساننا عن التأهل  من منافسات بطولة التحدي وكان أخرها العام الماضي تأهل الفارس هشام السويني إلى أولمبياد الشباب المقرر أقامته أغسطس المقبل في الصين, وتأهل في عام 2012 الفارس بدر الفرد وبندر بن محفوظ إلى بطولة التحدي الدولية 2013م في فنزويلا وحقق الفرد المركز الخامس في النهائي الذي شارك فيه 22 فارس بينما نال بن محفوظ المركز الـ 13 عشر.

وتقام أول منافسات البطولة اليوم والتي يشرف على تحكيمها ممثل الاتحاد الدولي للفروسية الحكم الأردني عمر راغب بشوط التحدي (ب) مكون من جولتين يليه شوط التحدي (أ) جولتين يليه شوط مفتوح3.

وأقام الاتحاد الدولي حتى الأن ثلاث بطولات من المجموعات الثانية والسابعة والثامنة أقيمت الاولى في غواتيمالا والثانية في هراري الشهر الماضي والثالثة أقيمت في هونق كونق الأسبوع الماضي.

ويتطلع فرسان المملكة الشباب لخطف بطاقات التأهل حيث يطالبون بالخروج بدون أخطاء بتحقيق زمن سريع للجولتين الأخيرة من شوط التحدي (أ).

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X