الرئيسية / أخبار / السـرعة / فرنسا تحتضن غدا الجولة 3 من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين “افهار”

فرنسا تحتضن غدا الجولة 3 من مونديال الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين “افهار”

فرنسا-وام :

يستضيف مضمار تاربس بفرنسا غدا فعاليات الجولة الثالثة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين ويشارك فيه 11 من نخبة الفرسان والفارسات من جميع أنحاء العالم .

ويقام السباق الفريد من نوعه والبالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بإشراف الإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “أفهار” ومن المتوقع أن يحضر الحدث جمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة في ظل هذه المشاركة القياسية من الفرسان والفارسات.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية”لندن 2014 “وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا جاردا ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا “براتسلافيا” وفرنسا “كومبين” وبطولة الفرسان المتدربين “أفهار”.

وأسفرت نتائج قرعة الجولة الثالثة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “أفهار” لمسافة الف و 500 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق “حسب الشروط” عن قيادة الفارس الإماراتي أحمد السبوسي للجواد “اجس رودينا” للشقب ريسنج” وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وسبق للجواد أن فاز مرة وجاء في المركز الثالث والرابع مرة.

يذكر أن الفارس أحمد السبوسي المولود في عام 1990 قد حصل على أول رخصة قيادة في عام 2012 ويبلغ وزنه 52 كجم وخلال 30 مشاركة حقق السبوسي الفوز مرة واحدة وسبق له المشاركة في الجولة الأولى في أميركا والجولة الثانية في نيوبري وهو أمل الإمارات اليوم.

وتنافس على اللقب الفارسة الإنجليزية جيني بوويل التي حققت الفوز 23 مرة وحلت في الميزان 43 مرة من خلال 130 مشاركة وتقود الجواد “سيريانة” لباتريك سانت مارتن وبإشراف فيليب سوجرب وحقق الجواد 3 إنتصارات وهو من أقوي المرشحين للفوز.

وتسعى الفارسة الانجليزية كلير موراي بقيادة الجواد “بركان الخالدية” لإسطبلات الخالدية وبإشراف جان فرانسوا بيرناردإلى تحقيق فوزها الرابع من خلال 43 مشاركة علما أن جوادها لم يحقق الفوز سوي مرة واحدة فقط وهناك أيضا الفارسة الانجليزية شيلي بيركت التي حققت 43 فوزا من إجمالي 465 مشاركة وتقود الجواد “فورجهيل كارتييه” للشقب ريسنجو بإشراف دي واتريجانت.

ويسعى الفارس التركي فيدات كيزمات الذي حقق 83 انتصارا من إجمالي 986 مشاركة إلى الترشح لنهائي المونديال في أبوظبي حين يقود الفرس “ثانية” لسمو الشيخ منصور بن زايد آلنهيان وبإشراف تي فورسي .. يذكر أن “ثانية” تنحدر من نسل “بيبي دو كارير” والفرس الأسطورة “مزنه” وسبق لها تحقيق الفوز مرة والمركز الثاني والثالث مرة وهي أخت الجواد “رباحدوكارير” بطل كأس رئيس الدولة وكحيلة كلاسيك للفئة الأولي.

وتمثل إسطبلات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أيضا المهرة الناشئة “بيبي شينا” الفائزة مرة وحلت ثانية ورابعة من قبل وتقودها الفارسة السويدية فاني اولسون التي حققت 39 فوزا من إجمالي 401 مشاركة ويشرف على المهرة المدرب الفرنسي جان بيير توتين.

ويسعى الفارس الاسباني جيمي جيلبرت بواتستا الفائز بـ 10 سباقات من أصل 121 مشاركة إلى معادلة إنجاز شقيقته لوسيا الفائزة بمونديال “أم الإمارات” في بلجيكا ويقود الجواد “اينهوا ماجانيز” لاليوس رويالز دومان وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وسبق للجواد تحقيق الفوز والمركز الثالث مرة.

وهناك الفارسة الألمانية جيدي براسر التي حققت الفوز مرة واحدة من إجمالي 6 مشاركات وتقود الجواد “فولكين دي فيالتييه” لجان بيير رينال وبإشراف جيل دوبورد الذي لم يحقق الفوز من قبل ولكنه حل في الميزان ثلاث مرات فيما تسعي ممثلة ايرلندا الفارسة ايون والش إلى زيادة غلة انتصاراتها حيث سبق لها تحقيق الفوز 39 مرة من إجمالي 306 مشاركة وتقود الجواد “حيدر الخالدية” لإسطبلات الخالدية بإشراف جان فرانسوا بيرنارد الذي سبق له الحلول في المركز الثاني.

ويتحفز الفارس الكوري دونجسو كيم الفائز 6 مرات من إجمالي81 مشاركة إلى مواصلة إنتصارات الفرسان الكوريين في المهرجان من خلال قيادة الجواد “فيديتي دو لاجرمودي” لبيرنارد ديلثيلوبإشراف نفس المالك وسبق للجواد أن حل في الميزان مرتين وتختتم القائمة بالفارسة المجرية باربرا ازينتيس الفائزة بـ 3 سباقات من أصل 40 مشاركة وتقود الجواد “اجس مهند” للشقب ريسنج وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد الذي حل في الميزان مرتينوهو إضافة جديدة للمهرجان.

وكانت الجولة الأولى من مونديال سمو الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين “افهار” التي أقيمت بمضمار سكرامنتو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية قد شهدت تتويج الفارس الايطالي جيانلوكا سانا بطلا لها لمسافة 1200متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية 27 ألف يورو.

وتوج الفارس الفرنسي جياني سيافا بطلا لسباق الجولة الثانية على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “إفهار ” لمسافة 2000 متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية عشرة الاف و 500 جنيه إسترليني والذي أقيم بمضمار نيوبري العريق في إنجلترا.

ويتألف مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين”أفهار” من 5 جولات وأقيمت الجولة الأولى في 19 يوليو سكرامنتو بولاية كاليفورنيا فيما أقيمت الجولة الثانية في 3 أغسطس الماضي بمضمار نيوبري بالمملكة المتحدة و تجرى الجولة الثالثة غدا في تاربس بفرنسا فيما تنظم الجولة الرابعة في هولندا بتاريخ 19 اكتوبر الجاري ويشهد مضمار نادي ابوظبي للفروسية نهائي البطولة في افتتاح الموسم الإماراتي لسباقات الخيول في 9 نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X