الرئيسية / أخبار / القفـز / لودقر بطل القفز .. وناتالي تتصدر الترويض .. والمعضادي فارس التحمل في بطولة الشقب

لودقر بطل القفز .. وناتالي تتصدر الترويض .. والمعضادي فارس التحمل في بطولة الشقب

قطر – قنا : اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة  الشقب الدولية الثانية للفروسية المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية،  وتضمنت 4 مسابقات هي قفز الحواجز والترويض وقوة التحمل والفولتنج بمشاركة 160 فارسا وفارسة يمثلون 27 دولة وتبلغ جوائزها المالية 460ر1 مليون يورو.

وظفر الالماني لودجر بايرباوم بالمركز الأول في مباراة الجائزة الكبري لقفز الحواجز على ارتفاع 160 سم محققا زمنا قدره 37:02 ثانية بعد مباراة شهدت 3 جولات اختتمت بجولة التمايز لينال جائزة مالية قدرها 214،5 الف يورو، وحل في المركز الثاني البلجيكي غريغوري اثيليت محققا 40:73 ثانية وفي المركز الثالث مواطنه نيكولا فيليب بارت بزمن قدره 36:20 ثانية.

وضمن منافسات مباراة فئة 5 نجوم  في منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 145 سم  ضد الساعة سيطر فرسان قطر على المراكز الأولى بفوز حمد ناصر القاضي  بالمركز الأول  بزمن قدره 61:08 ثانية وحل في المركز الثاني باسم حسن بزمن قدره 43:77 ثانية ولكنه ارتكب 4 اخطاء، وفي المركز الثالث عوض القاحطاني بزمن 47:13 ثانية وبأربعة اخطاء ايضا.

وشهدت منافسات الترويض فوز الدنماركية  ناتالي زو سايان فيتجنشتاين بالمركز الأول  محققة 80.875 نقطة لتفوز بالجائزة المالية المقدرة ب 30 الف يورو ، وحلت في المركز الثاني مواطنتها لون بانغ لارسن محققة 79.200 نقطة ونالت جائزة مالية قدرها 25 الف يورو وحلت في المركز الثالث السويدية  كيتيل باتريك محققة 77.450 نقطة ونالت جائزة مالية قدرها 20 الف يورو .

وضمن منافسات الترويض فازت السويسرية مالين هوف مان بالمركز الاول بعد ان جمعت 67:608 نقطة وحلت في المركز الثاني  الهولندية جوسي هوتينك بعد ان جمعت 67.314 ثانية ، وفي المركز الثالث البريطانية أنا لويس بعد ان جمعت 66:667 نقطة  .

أقيمت منافسات قوة التحمل بقرية قوة التحمل بسيلين لمسافة 120 كلم. وبلغت جوائزها المالية مليون ريال، وشارك فيها عدد كبير من الفرسان.

وأقيم ايضا  سباق آخر تأهيلي لمسافة 80 كيلومتراً، يقام للمرة الأولى ببطولة الشقب والهدف منه تأهيل أكبر عدد من الجياد للمشاركة في سباق سمو الأمير للتحمل الذي سيقام بعد أسبوعين.

وكانت انطلاقة السباق الدولي في الخامسة فجرا، وتم على خمس مراحل، 30كم للمرحلتين الأولى والثانية و20 كم من الثالثة وحتى الأخيرة، أما السباق التأهيلي فضم  3 مراحل، 30 كم للمرحلتين الأولى والثانية و20 كم للثالثة .

وفاز بالمركز الاول الفارس جاسم محمد على المعضادي  عضو فريق الشقب بالجواد شباب ملك حسن طاحوس سيف النعيمي  والمدرب حسن طاحوس.

وجاء فى المركز الثاني  عبد الرحمن سعد السليطين  بالجواد يميل دي لافلير ملك محمد خليفة ثاني السويدي  والمدرب محمد ناصر الرمزاني ،و فى المركز الثالث بلال بسام شوقي الخراز بالجواد فاير فلاش ملك راشد محمد راشد النعيمي والمدرب راشد النعيمي، و فى المركز الرابع  على يوسف جمعة الكبيسي بالجواد سليمان ملك محمد ناصر الرمزاني وهو المدرب، ونال المركز الخامس افريل جون براى بالجواد مورو ديس اورس  ملك  افريل جون براي ،وفى المركز السادس احمد راشد محمد الكعبى بالجواد بريسكو نيس اورس ملك  مربط السيف والمدرب عجب سالم الهاجرى.

وأكد راشد المالكي مدير قوة التحمل في البطولة ان منافسات اليوم جاءت قوية ومثيرة وشهدت تقلبات في الطقس حيث جرت المنافسات على مسافتين الأولى على 120 كلم فئة نجمتين والثانية على 80 كلم نجمة واحدة وشارك فيها 59 فارسا منهم 26 في 120 كلم و28 في 80 كلم . واكمل السباق الى خط النهاية 14 فارسا حيث كانت هناك العديد من الانسحابات نظرا لان الخيل لم تستطع مواصلة المنافسات.

وأضاف ” تأهل 10 فرسان من منافسات النجمة الواحدة الى فئة النجمتين وهذه نتيجة جيدة ، مشيرا الى ان ادراج هذه المنافسة ضمن بطولة الشقب الدولية يمنح سباقات قوة التحمل في الدولة مزيدا من القوة.

واوضح ان منافسات قوة التحمل شهدت مشاركة من دولة الامارات والكويت بجانب فرسان دولة  قطر.

ومن ناحيته قال محمد طاحوس مالك الجواد “شباب” الفائز بالمركز الأول في منافسات 120 كلم ” كانت المنافسة قوية منذ بدايتها وعملت جيدا من أجل الفوز بهذه البطولة الكبيرة التي تعد واحدة من اكبر البطولات التي تقام في الدولة لقوة التحمل ونأمل ان نوفق في تقديم نتائج جيدة في المسابقات المقبلة خاصة ان بطولة سمو الامير المفدى ستقام في الاسابيع المقبلة”.

واعرب عن سعادته بحصوله على المركز الأول مع الجواد شباب من الانتاج القطري.

ومن ناحيتها ابدت الدنماركية ناتالي زو سايان فيتجنشتاين سعادتها بحصولها على المركز الأول في هذه البطولة الكبيرة التي شهدت منافسات قوية في الترويض، واشادت بالتنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة التي تقام في واحد من اجمل الميادين في العالم و ابدت انبهارها بما شاهدته من امكانيات كبيرة تضمها منشآت الشقب.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X