الرئيسية / أخبار / منوعات / ماراثون الأصيل يقيم سباقه الثاني بالعلا .. و250 ألف جوائز الفائزين

ماراثون الأصيل يقيم سباقه الثاني بالعلا .. و250 ألف جوائز الفائزين

محمد العسيري – صهيل

ينطلق سباق مارثون الأصيل الثاني للخيل العربية الأصيلة لهذا الموسم عصر الجمعة المقبل والذي تستضيفة محافظة العلا ضمن مهرجان الفرسان الثاني الذي تنظمه المحافظة على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل .

ويتكون السباق من ثلاثة أشواط حيث خصص الشوط الأول مسافة 5 كم للجياد مواليد 2012م  فاقل يشارك فيه 15 فارس  والشوط الثاني مسافة 7 كم للجياد مواليد 2011 م يشارك فيه 14 فارس والشوط الثالث مسافة 10 كم مفتوج للجياد 2010 م وأعلى يشارك فيه 20 فارس .

وكانت اللجنة المنظمة قد خصصت 250 ألف ريال كجوائز للفائزين في السباق الذي يأتي ضمن سباقات ماراثون الأصيل لهذا العام حيث أقامت السباق الأول في سوق عكاظ والثاني الذي سيقام في محافظة العلا كما أقامت اللجنة أربع سباقات تأهيلية في منظقة القصيم ومحافظة الرمحيه وسيكون الشوط النهائي لبطولة المحمدية الثانية للماراثون الشهر المقبل في محافظة الرمحية .

وفي حديث لرئيس اللجنة الفنية للماراثون الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدهمش خص به صحيفة “صهيل” قال :” سباقات ماراثون الأصيل هي سباقات تهتم بالخيل العربية الأصيلة وتحضى بدعم كبير من سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد حيث أقيم هذا الموسم أربع سباقات تأهيلية وسباق رسمي في سوق عكاظ وتبقى سباقين في محافظة العلا والختام الرمحية .

وعن سباق العلا قال :” محافظة العلا قدمت إهتمام كبير للسباق وحرصت جاهدة بتوفير جميع مايتطلبه السباق وتجهيز المكان المناسب له  فالناظر للعمل الذي يقومون به يجعل من جميع محبي الفروسية بأن يتقدموا لهم بالشكر الجزيل على ماقدموا .

وفي ختام الحديث قال :” لا أنسى أن أتقدم بالشكر الجزيل لسمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد على دعمه الكبير لسباقات الماراثون  وللاستاذ ناصر الفوزان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية ورئيس المكتب التنفيذي لماراثون الأصيل والتقاط الأوتاد وللأخ العزيز عبدالله إبراهيم البهيان على إهتمامه ومتابعته المستمرة كما أشكر أخواني الفرسان المشاركين في بطولات الماراثون حيث أنهم الداعم الأول بعد الله لإنجاح هذه الرياضة .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X