الرئيسية / أخبار / القفـز / مصر تعود لإستضافة البطولات .. وفرسانها يتصدرون الدوري العربي

مصر تعود لإستضافة البطولات .. وفرسانها يتصدرون الدوري العربي

أمل الحربي – صهيل

بعد غياب  دام خمسة أعوام عن استضافة البطولات  في مصر بسبب الظروف التي مرت بها ، افتتحت في بداية الشهر الجاري البطولة الدولية للفروسية المؤهلة لكأس العالم “تحيا مصر” وهي الاولى ضمن برنامج الدوري العربي . والتي أقيمت في ملاعب نادي كينجز رانش بالإسكندرية على مرحلتين كانت الاولى في الفترة من ٣ وحتى ٥ سبتمبر  والثانية من ١٠ وحتى ١٢ سبتمبر الجاري . وقد شارك في هذه البطولة مايقارب ١٥٠ فارسًا وفارسة يمثلون ١٩ دولة .

وتميز فرسان مصر بأدائهم الرائع حيث تصدروا القائمة بأعلى النقاط المسجلة في رصيدهم حيث احتل المركز الأول الفارس محمد البرعي بحصده ٢٠ نقطة للمرحلة الاولى و١٧ نقطة للمرحلة الثانية يتبعه في المركز الثاني الفارس محمد زياده بتسجيل ١٥ نقطة للمرحلة الاولى و٢٠ نقطة للمرحلة الثانية يليهما في المركز الثالث الفارس عبدالفتاح الحسين ب١٣ نقطة للمرحلة الاولى و١٢ نقطة للمرحلة الثانية وتلاه في المركز الرابع الفارس محمد طلعت ب ١٧ نقطة للمرحلة الاولى و٦ نقاط للمرحلة الثانية وخامسًا الفارس عمر محمد ب٧ نقاط للمرحلة الاولى و١٥ نقطة للمرحلة الثانية .

الجدير بالذكر أنه سجلت مشاركتين للفرسان السعوديون متمثلة في الفارس ناصر البقمي والفارس المبطي الا انهم لم يحققوا أي مراكز متقدمة .

هذا وقد وصل مجموع الجوائز للبطولة في مرحلتها الاولى ٢٢،٠٠٠ يورو وفي المرحلة الثانية بلغ مجموع ٤٠،٥٠٠ يورو .

علمًا بأنه تبقى اثنتي عشرة بطولة في الدوري العربي اذا تستكمل الرحلة انطلاقتها من تطوان المغربية الاسبوع المقبل وانتهاءًا بالعين العام القادم .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X