الرئيسية / أخبار / منوعات / معرض الفارس 2014 لتجارة معدات الفروسية ينطلق 29 أكتوبر بمشاركة 215 شركة من 21 دولة

معرض الفارس 2014 لتجارة معدات الفروسية ينطلق 29 أكتوبر بمشاركة 215 شركة من 21 دولة

دبي –  وام :

تقام فعاليات معرض الفارس 2014 المعرض الدولي لتجارة معدات الخيول في الفترة الممتدة ما بين 29 و31 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 215 شركة من 21 دولة.

وأشارت تقديرات اتحاد الفروسية الدولي إلى أن هناك أكثر من 7 آلاف و282 خيلا مسجلا لمالكين في دولة الإمارات.

وقال رشيد مبيض مدير معرض الفارس 2014 الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات كل عامين إن دولة الإمارات تتصدر قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظرا لاستضافتها عددا من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها ..وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه.

وأضاف أن إحصائيات اتحاد الإمارات للفروسية تظهر أن هناك ما يقارب 87 أسطبلا مسجلا في دولة الإمارات ..كما أن الإمارة تحتضن أكبر سباقات الخيول في العالم ما يعكس مستوى نشاط قطاع الفروسية فيها.

وأكد أن الإمارات تستورد منتجات الفروسية من دول مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يبرر التواجد الكثيف لشركات من هذه الدول في المعرض على مدار ثلاثة أيام.

ونوه مبيض إلى أن أحداث الفروسية في الإمارات تستقطب الآلاف إليها من الدولة ومنطقة الخليج عموما ما أعطى دفعة نوعية لهذا القطاع في الدولة ويشارك في الدورة الحالية من المعرض 215 عارضا من 21 دولة ويستقطب أحد أكبر تجمع للشركات المتخصصة بقطاع الفروسية من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن دعم دولة الإمارات لهذه الصناعة يعكس تقاليد الفروسية التي تعمقت فيها منذ مئات السنين ويمثل مواطنو الدولة ودول الخليج اكبر شريحة من مستهلكي منتجات الفروسية التي تباع في الإمارات.

ويعمل معرض الفارس على الإيفاء بالاحتياجات المطلوبة من أغذية وأدوية وبنى تحتية لمراكز اقامة الخيول وأماكن السباقات وخدمات الصيانة المصاحبة لقطاع الخيول والفروسية إضافة الى عرضه لأحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.

وحقق معرض الفارس الذي يعقد كل سنتين ارتفاعا بنسبة 38 في المائة من حيث أعداد المشاركين مقارنة بالدورة التي سبقتها.

جدير بالذكر أن المعرض سيضم جناح الفارسة الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم لاستعراض كتاب “تجارب” الذي صدر مؤخرا باللغة الانجليزية ويوثق خبرتها وتجاربها على صهوات الخيل منذ نعومة أظفارها وحتى الآن .

وينقل الكتاب المكون من 157 صفحة القارئ عبر سلسلة من التجارب الثرية التي تعرضت لها الفارسة الشيخة حصة منذ أن اعتلت صهوة حصان للمرة الأولى وهي في الرابعة من عمرها.

وتتميز دورة هذا العام من معرض الفارس بتنظيم جلسات نقاش تثقيفية عن عالم الخيول على مدار اليومين الثاني والثالث ويدير الجلسات النقاشية الدكتور “ديفيد برادلي” الرئيس الطبي في في شركة “كيه لاسر الامريكية” وتتناول أحدث ما وصل اليه العلم في مجال علاج الخيول بالليزر مما يشكل فرصة مناسبة لملاك الخيل والمهتمين والبيطريين للاستفادة من الخبرات الدولية وأحدث التطورات العالمية في هذا المجال.

وستطلق الشركة خلال المعرض أحدث ابتكاراتها من حلول الليزر وهو حل الليزر الثوري مع 4 موجات بقوة 15 واط من الطاقة المركبة في جهاز محمول واحد والذي يراعي تفادي ظهور الجروح والقرحات على جسد الخيل بقدر المستطاع.

وتتمتع الشركة بسمعة عالمية مبنية على أساس متين من البحوث الأوروبية والحاصلة على اعتراف دولي في حلول المعالجة بالليزر.

ويعكس المعرض التطور الملحوظ الذي تشهده لعبة الفروسية في الإمارات ويسلط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان .

كما يستقطب الفارس 2014 مالكي الخيول والمدربين وخبراء قطاع الفروسية والفرسان المشهورين ومحترفي الهوكي على الخيل ومحبي الخيول من كل أنحاء العالم.

ويستعرض الفارس 2014 أحدث معدات ومنتجات الفروسية للخيول والفروسية ويجمع بين مالكي الخيول والمدربين ورواد صناعة منتجات الخيل والفرسان ولاعبي البولو المحترفين ومحبي الفروسية من جميع أنحاء العالم.

وتعقيبا على المشاركات الإماراتية قال مبيض إن المشاركات الإماراتية تستحوذ على 40 في المائة من مجمل المشاركين في المعرض وترى الشركات الدولية أيضا في سوق الإمارات محطة تصريف حيوية لسوق المنطقة بالمجمل الذي يعد ضمن الأكثر نشاطا في هذه الصناعة على مستوى العالم.

ويستقطب معرض الفارس 2014 نخبة من اللاعبين الدوليين في قطاع الفروسية بما في ذلك “جلف رايدر” وشركة “العواني للتجارة العامة” من دولة الإمارات فضلا عن “روور اند روب” و”ولدهوسين” من ألمانيا و”سيفين هورسيز” من استراليا و”كيه ليسر” من الولايات المتحدة الأمريكية و”رويال كافالري” من عمان و”تكنوزو” من إيطاليا و”دورا لوك” المحدودة من المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X