الرئيسية / أخبار / السـرعة / مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يحصل على شهادة “الايزو”

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يحصل على شهادة “الايزو”

وارسو –  وام :

حصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على شهادة الجودة “الايزو” تقديرا للتميز والمعايير التي سار بها المهرجان على مدار 7 سنوات بينها 6 نسخ أقيم فيها المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة في عدد من الدول الأوروبية.

تسلم الشهادة كل من عارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي ومطر اليبهوني عضو المجلس ومسلم العامري من إدارة المهرجان بحضور سعادة عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الإمارات لدى جمهورية بولندا ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال الاحتفال الكبير الذي أقيم مساء أمس في العاصمة البولندية وارسو بمناسبة ختام فعاليات المؤتمر العالمي للخيول العربية الاصيلة في نسخته السادسة.

وأعلنت لارا صوايا خلال الحفل انتقال المؤتمر العالمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى العاصمة الايطالية روما العام المقبل 2016 حيث جرت مراسم تنفيذ القرار بتسليم سعادة عاصم ميرزا سفير الدولة لدى بولندا لعلم المهرجان إلى سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية .

وأقيمالحفل بحضور دبلوماسي رفيع المستوى من 20 بعثة للإمارات في عدد من دول العالم بينهم عدد من سفراء الدولة في القارة الاوروبية وسلطنة عمان .. وتحدث خلال الاحتفال سعادة عاصم ميرزا امام الحضور الذين يمثلون 80 دولة حول العالم شاركوا في المؤتمر العالمي مؤكدا ان الجميع عاش أجواء رائعة في وارسو خلال فعاليات المؤتمر انتهاء بالسباقات الثلاثة التي أقيمت في ختام البرنامج الحافل .

وقامت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان بتكريم المشاركين في المؤتمر العالمي وضيوف الشرف من سفراء الدولة والفرسان والمدربين والخبراء الذين أشرفوا وشاركوا في جلسات المؤتمر على مدار 3 ايام متصلة كما تم تكريم مجلس ابوظبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثلة في عبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد وعدد من الجهات في جمهورية بولندا.

تم خلال الاحتفال عرض فيلم سينمائي بتقنية مميزة في مساحة تعدت الـ 100 متر على عرض المبني الاثري الذي اقيم فيه الحفل وحوى الفيلم لقطات تعبيرية عن الفروسية وعن العاصمة ابوظبي وشعار المهرجان ووجد العرض تجاوبا واستحسانا من الحاضرين.

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة نقاشا مثمرا بعد جدل كبير بين الاتحاد الدولي للفروسية “الواهو” والاتحاد الدولي للخيول العربية “افهار” أفضى في نهايته لتكوين لجنة للامارات من الملاك والمدربين والخبراء كي تجتمع شهريا لمناقشة كل الهموم المتعلقة بالسباقات .. ووصفت لارا صوايا القرار بالتاريخي مؤكدة ان وجود هذه اللجنة من شأنه أن يطور السباقات ويحل جميع المشاكل وفقا للمقترحات التي تقدم شهريا من المختصين والخبراء.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X