الرئيسية / أخبار / القـدرة / ناصر بن حمد يشهد تأهيلي القدرة .. ويشيد بفرسان البحرين الشباب

ناصر بن حمد يشهد تأهيلي القدرة .. ويشيد بفرسان البحرين الشباب

 

المنامة – “بنا”

شهد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة،مراحل تأهيلي القدرة الذي أقيم اليوم في قرية القدرة البحرينية للموسم الجديد 2019/2020 بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان لمسافة 80 كم دولي و80 و40 كم محلي.

وتصدر الفارس راشد خالد الرويعي تأهيلي 80 كم دولي من اسطبلات الزعيم، حيث أنهى السباق بزمن وقدره 3 ساعات و30 دقيقة وبسرعة 22.857 كم. ثم حل الفارس نايف البلوشي من اسطبلات الزعيم بزمن وقدره 3 ساعات و30 دقيقة و10 أجزاء من الثانية وبسرعة 22.839 كم، ثم الفارس ناصر حمد من اسطبلات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وبزمن 3 ساعات و40 دقيقة و59 ثانية وبسرعة 21.721 كم، ثم الفارس حسن فردان من اسطبلات الزعيم وبزمن 3 ساعات و41 دقيقة و9 ثوان، والفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس وبزمن 3 ساعات و41 دقيقة و17 ثانية، ثم الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس بزمن 3 ساعات و41 دقيقة و17 ثانية وبسرعة 21.692 كم.
كما تصدر الفارس سلمان حميد من اسطبلات أحمد الفاتح تأهيلي 80 كم محلي بزمن 5 ساعات و16 دقيقة و13 ثانية وبسرعة 15.179 كم، ثم محمد خليفة من اسطبلات الشوامخ بزمن 5 ساعات و19 دقيقة و16 ثانية وبسرعة 15.034 كم.
وتصدر الفارس محمد وائل الماجد من اسطبلات العاديات تأهيلي 40 كم محلي بزمن ساعتين و37 دقيقة وبسرعة 15.283 كم، ثم الفارس عمر سالم من اسطبلات النصر وبزمن ساعتين و37 دقيقة و52 ثانية، ثم الفارس حمد علي من اسطبلات النصر وبزمن ساعتين و42 دقيقة و10 ثوان، ثم إبراهيم عبدالله من اسطبلات العيد بزمن ساعتين و54 دقيقة و52 ثانية.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن السباق التأهيلي للموسم جاء قويًا في جميع مراحله مع مشاركة نخبة من فرسان المملكة، الذين ساهموا في إعطاء السباق طابعًا فنيًا قويًا خاصة بعد أن شهدت منافسة عالية، مشيرًا سموه إلى ان المرحلة الأولى شهدت اندفاعًا وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في الإثارة، وتهيئة الاجواء ليكون سريعًا مع انطلاقته.
وأشاد سموه بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه تأهيلي القدرة في كافة مراحله خصوصًا في السباق الدولي الذي قدم فيه الفرسان والاسطبلات مستويات جيدة تؤكد استعدادهم المميز للموسم الجديد وللسباق القادم، مبينًا سموه أن الاسطبلات والفرسان تعرفوا بشكل كامل على إمكانيات الجياد وأتاح السباق التأهيلي الفرصة لهم للاطلاع على امكانياتهم.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن الموسم الجديد 2019/2020 سيكون أكثر إثارة عن المواسم السابقة في ظل الاستعدادات الجيدة للاسطبلات والفرسان، حيث أن الاثارة ستكون العنوان الأبرز لكافة السباقات القادمة والتي من دون شك سيسعى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بإخراجها بأفضل صورة تنظيمية لاسيما أن النجاحات المحلية كانت مميزة في السنوات الماضية وساهمت بشكل لافت بإعطاء الاسطبلات والفرسان دافع معنوي كبير لتقديم أفضل المستويات.
وأعرب سموه عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات وهو الامر الذي يؤكد بأن المملكة قادرة على إنتاج فرسان لمواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الانجازات في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أعد ومنذ سنوات طويلة خطة لإدخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة، وهو يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.
وأوضح سموه أن المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال هذا السباق التأهيلي، إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق التأهيلي، مشيرًا سموه إلى أن الفريق الملكي قام بإشراك العديد من الجياد في هذا السباق، والهدف تأهيل الجياد للمشاركة في السباقات المقبلة خاصة في سباق افتتاح الموسم مساء 23 نوفمبر الجاري.
وحرص سموه على لقاء فرسان فريق فيكتوريوس، حيث أعطى سموه التعليمات لفرسان الفريق وحرص على تشجيعهم طوال مراحل السباق والتعرف على إمكانيات الجياد.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X