الرئيسية / أخبار / القـدرة / ناصر بن حمد يقود فرسان وفارسات البحرين في سباق لكنيريز الفرنسي للقدرة

ناصر بن حمد يقود فرسان وفارسات البحرين في سباق لكنيريز الفرنسي للقدرة

باريس – بنا

  بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني للقدرة ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية يدخل فرسان الفريق في منافسات بطولة لكنيرز الفرنسي للقدرة لمسافة 130 كم وذلك في اكبر مشاركة للفريق الملكي في بطولات أوروبا حيث تأتي هذه المشاركة في طريق الإعداد إلى بطولة العالم للقدرة في نورماندي شهر أغسطس القادم .

وسيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجواد ذهب المعروف بانجازاته السابقة بالإضافة إلى كل من الفرسان يعقوب الحمادي مع الجواد ( سلطان ) ومنصور الخالدي بالجواد شدى وفهد الخاطري بالجواد ندجن وناصر العتيبي مع الجواد رزيل وعبدالرحمن الزايد مع رمسيس وهود بوجيري مع برودانس وعلي بوسفر مع ساندرو بوي وجعفر ميرزا مع راجا ورائد محمود مع بيجاس .

والفريق النسائي يتكون من الشيخة نورة بنت عيسى بن عبدالله آل خليفة على كراوان والشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة بالجواد بريساج والشيخة مريم بنت هشام آل خليفة بالجواد مغرب ودانة أحمد الدوسري مع الجواد امريكان .

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد تابع الفحص البيطري الذي أجري اليوم بميدان قرية القدرة حيث اطلع سموه على استعدادات الفريق والفرسان للمشاركة في سباق الغد والذي يأتي لمسافة 130 كم وعبر اربع مراحل واطمأن سموه على استعدادات الجياد والفرسان للسباق .

وقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة بأننا حرصنا على مشاركة أكبر عدد من الفرسان في البطولة بجانب تشكيل فريق نسائي سيشارك في المنافسات وذلك بهدف الإستفادة من هذه البطولة واتاحة الفرصة أمام الفارسات للمشاركة في منافسات البطولة .

وأضاف سموه بأن المشاركة سوف تتاح أمام كافة الفرسان بهدف خوض المنافسات مع مجموعة من الفرسان و الجياد أصحاب الخبرة وعدد من الجياد الجديدة .

وأشار سموه إلى أن البطولة يشارك فيها عدد كبير من الفرسان أصحاب الخبرة وهي فرصة كبيرة لنا للتنافس معهم في طريق الإعداد إلى بطولة العالم للقدرة في نورماندي .

من جانبه قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية أن المشاركة في بطولة فرنسا بهذا الحجم من الفرسان له دلالات كبيرة حول مدى جدية الإستفادة من تواجد هذا الكم الكبير من الفرسان في البطولة كما أن مشاركة الفريق النسائي البحريني أيضاً فرصة كبيرة وجيدة للمشاركة والإستفادة .

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى أن مهمات كبيرة سوف تنتظر الفريق الملكي ومنها المشاركة في بطولة العالم للقدرة التي ستقام في نورماندي بفرنسا خلال شهر اغسطس القادم حيث نطمح في الإستفادة من هذه البطولات لإعداد الفرسان بصورة جيدة وبالتالي انعكاس ذلك على نتائجنا في بطولة العالم القادمة .

وقد تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة السباق الذي أقيم لمسافة 160 كم حيث حرص سموه على التواجد في الصباح لمتابعة المراحل في القرية وخارجها في مناطق المراحل الخاصة بالسباق وأعرب سموه عن ارتياحه للمستوى الذي شاهده من جانب الفرسان وحرصهم للظهور بالمستوى الجيد .

كما التقى سموه خلال تواجده بقرية القدرة مع فرسان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذين يشاركون في السباق وذلك من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وسلطنة عمان .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X