الرئيسية / أخبار / القفـز / ١٥ فارساَ ينضمون لقائمة رياضيي النخبة بالتصنيف الدولي

١٥ فارساَ ينضمون لقائمة رياضيي النخبة بالتصنيف الدولي

الرياض – “صهيل”

وقع سمو رئيس الاتحادين العربي والسعودي الأمير عبدالله بن فهد عقد الاحتراف المخصص لرياضيي النخبة مع ١٤ فارساً من فرسان المملكة أمس في مقر الاتحاد السعودي للفروسية، وسيتم تدشين حفل خاص برياضي النخبة من قبل  اللجنة الأولمبية يوم الأثنين المقبل عند الساعة الثامنة مساءاً في الصالات الخضراء.

 وخصصت اللجنة الأولمبية لرياضي النخبة مكافآت مالية لتحقيق الميداليات الذهبية والفضية  والبرونزية  مع تكفلهم بإقامة المعسكرات للرياضين ومدربيهم،  والتفريغ من العمل مع الاستحقاقات الدولية تفريغ تام، والذي على ضوئه تعهد الرياضيين بتطوير مستوياتهم ومراعاة القوانين والأنظمة الدولية في مشاركاتهم المحلية والخارجية.

هذا وسيخصص للرياضين مكافآت شهرية بهدف دعم مسيرتهم الرياضية إذ يهدف عقد الاحتراف لتحفيز الرياضيين.

ومنعت اللجنة الأولمبية كافة الرياضيين من ادلاء التصاريح لوسائل الإعلام بدون أخذ الأذن، كما تتأهب اللجنة للبحث عن الشركات الراعية للرياضيين وفق آلية محددة وضوابط معينة من شأنها  توثيق الشراكة الدائمة بين الرياضيين والقطاع الخاص.

واختار اتحاد الفروسية السعودي الفرسان خالد العيد ورمزي الدهامي وكمال باحمدان وفهد العيد وعبدالله الشربتلي ومشعل ومشاري الحربي وعبدالرحمن الهمزاني  وناصر البقمي وبدر الفرد وبندر بن محفوظ وعبدالكريم آبار وعبدالرحمن الراجحي وخالد المبطي وسعد العجمي بناءً على نقاطهم في التصنيف الدولي بعد مشاركتهم في دول الخليج الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X