الرئيسية / أخبار / القـدرة / رحب بالمشاركين في بطولة العالم العسكرية

رحب بالمشاركين في بطولة العالم العسكرية

خالد بن حمد : البطولة محطة مثالية لتكريس مساحات التميز في مملكة البحرين

البحرين – صهيل: رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا بالمشاركين في بطولة العالم العسكرية الاولى للقدرة، قائلاً: ” أن البحرين تسعد باستضافة البطولة على أرضها للمرة الأولى في ظل الرعاية الفائقة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الفارس الاول حفظه الله ورعاه” .

وأكد سموه إلى أن اقامة بطولة العالم العسكرية تشكل استمرارا للبطولات التي تستضيفها المملكة في نسختها الاولى أثبتت بأنها قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة وتوفير فرصة مواتية أمام المشاركين لقضاء أوقات عارمة بالإثارة والتشويق بالإضافة إلى تمهيد الطريق أمام الفرسان المشاركين من اجل إثبات قدراتهم الرائعة في مجال اللعبة.

وأضاف سموه “أننا نرى في بطولة العالم العسكرية الاولى للقدرة على أنها محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي تشهدها جميع البطولات كما ننظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لإبراز ما تتمتع به المملكة من قدرات هائلة في مجال رياضة القدرة وتسليط الضوء على مهارات الفرسان وإبراز قدراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم من اجل الاحتكاك مع الفرسان المشاركين من مختلف دول العالم ، ونحن على ثقة تامة بان جماهير رياضة القدرة ستقضي اوقاتا مليئة بالإثارة والتشويق في هذه البطولة خصوصا وإنها ستشهد مشاركة نخبة مميزة من الفرسان المميزين من مختلف دول العالم” .

وتقدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتقدير الى جميع من اعطى مملكة البحرين هذه الغالية في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير مؤكدا للجميع العمل بكل جد واخلاص في سبيل تهيئة المناخات المناسبة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير .

وتتواصل خلال الفترة الحالية لحظات وصول المنتخبات العسكرية المشاركة بالبطولة ومن بينها مؤخرا المنتخب القطري، علما بأن المنتخبات الأخرى ستتوافد تباعا للمملكة حسب الجدول الموضوع وذلك خلال اليومين المقبلين، مع الاشارة إلى أن هذه البطولة ستشهد مشاركة واسعة جدا من الفرسان من مختلف دول العالم يمثلون المنتخبات العسكرية لبلدانهم .

من جانب آخر تستعد اللجنة المشرفة على الحفل الافتتاحي لإقامة البروفات النهائية والتي يشرف عليها مدير الفريق الملكي الدكتور خالد أحمد وذلك قبل الموعد المحدد، بحيث زادت الاستعراضات التدريبية الهادفة إلى الوصول لأعلى درجة من الجهوزية اللازمة بغية أن تكون الفقرات الموضوعة على المستوى الاستعراضي المطلوب لإظهار مدى ما تتمتع به المملكة من قدرات في تنظيم وترتيب أفضل السبل لهذه النوعية من البطولات.

وسيتخلل الحفل الافتتاحي العديد من البرامج والفقرات المنوعة، كما سيستفيد المنظمون له من التقنية الحديثة المتعلقة بالصوت والاضاءة، فيما ستكون الاستعراضات الفلكورية الأخرى للفرقة الموسيقية العسكرية جاهزة , وكذلك بالنسبة لفرقة الخيالة، وستكون العلاقة المرتبطة بين أصالة الخيل والعائلة المالكة حاضرة لتجسد نوعا من الارتباط الثقافي الذي تشكله وتنطلق منه ارتباطات

الفروسية البحرينية .

وفي ظل حرص اللجنة المنظمة العليا للبطولة على تقديم مختلف أنواع التسهيلات اللازمة لضيوف المملكة خصوصا رجال الصحافة والاعلام، شكلت اللجنة مركزين اعلاميين، أحدهما في فندق “اليت جراند” – حيث موقع سكن الوفود- والمركز الآخر في مقر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمنطقة عوالي القريب من موقع البطولة.

ويستقطب المركزان الإعلاميان للبطولة بمختلف تجهيزاته الضرورية الصحافيين القادمين لتغطية الحدث العالمي والذي يبلغ حوالي 18 اعلامي من مختلف دول العالم، وهم من خيرة العاملين بمجال صحافة القدرة والفروسية من خلال حضورهم المستمر في الفعاليات الدولية في أوروبا والامارات العربية المتحدة وعدد من الدول الأخرى.

وقد أوجدت اللجنة المنظمة كل سبل الراحة في المركزين بغية أن تكون مهمة الاعلاميين بالبطولة على أفضل المستويات المطلوبة، ويترأس المركز الاعلامي

السيد حمد علي حسين بإشراف رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي .

وضمن سلسة لقاءاته التنظيمية حرص السيد توفيق الصالحي على الاجتماع مع السيد نبيل بو هزاع مدير التلفزيون للوقوف على كافة الاستعدادات اللازمة للنقل التلفزيوني واعلانات البطولة وما يرتبط بهما، بحيث حرص بو هزاع على نقل الصورة الكاملة من الاستعدادات وكذلك التوجيهات الخاصة من قبل مدير عام التلفزيون علي الرميحي المتعلقة بأهمية أن تكون الاستعدادات الاعلامية على مستوى الحدث العالمي بالمملكة.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على بث التلفزيون الاعلانات الخاصة بالبطولة على القناة الرئيسية باللغتين العربية والإنجليزية وكذلك القناة الرياضية حيث باشر التلفزيون ببث الإعلانات من الاسبوع الماضي، كما تم تأكيد اعداد رسالتين باليوم الواحد وباللغتين العربية والانجليزية أيضا وذلك ابتداء من يوم الاربعاء المقبل، على أن تكون الرسائل ذات طابع مميز يتماشى مع أهمية البطولة ونوعيتها.

واستعرض الصالحي و بوهزاع وقائع البث المباشر للفعاليات المختلفة للبطولة، خصوصا السباق حيث سيتم بدأ النقل المباشرة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت من خلال استيديو تحليلي ومن ثم وقائع البطولة طوال مراحلها المختلفة، بالإضافة إلى النقل المباشر للفحص البيطري وذلك عصر يوم الجمعة.

وتمخض الاجتماع عن عدد من الأمور الأخرى ذات الأهمية مثل بث البرنامج المباشر ” مجالس الخيل” وذلك بعد الفحص البيطري مباشرة، وسيدير البرنامج المعلق صدام ناصر والذي سيستضيف عدد من الضيوف المتخصصين، وسيكون البرنامج المميز باللغتين العربية والانجليزية.

كما سيكون أثناء مراحل البطولة بشكل مباشر استوديو تحليلي للمنافسات وما توصل اليه السباق من نتائج مختلفة، بحيث سيحل العديد من الضيوف على هذا الاستيديو ، علما بأن البرنامج التحليلي سيكون أيضا باللغتين العربية والانجليزي .

جدير بالذكر أن جهود مملكة البحرين بنشر رياضة القدرة والمساهمة بإظهارها بالصورة التنافسية الكبيرة قد بدأت قبل سنوات عديدة من خلال اقامة بطولة البحرين الدولية والتي شارك بها خصيصا فرسان من دولة الامارات العربية المتحدة وفرسان من مملكة البحرين.

وقد فاز بالمركز الأول بهذه البطولة من دولة الامارات العربية المتحدة قائد الفريق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، فيما فاز من فرسان مملكة البحرين الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة، لتبدأ بعدها مرحلة تشكيل الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أستمرت الجهود من تلك الفترة على خلق جيل بحريني من الفرسان قادر على المنافسة، وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح بفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورعايته الشخصية لهذه الرياضة، كما كان للجهود الذي قدمه قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومجهود قائد فريق الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عظيم الاثر في تطوير القدرة البحرينية، والوصول إلى مراحل أخرى من تطوير القدرة العالمية بفضل تنظيم البطولات الدولية وحرص سموهما على قيادة فرسان البحرين في مختلف المحافل العالمية .

ويساهم في تغطية البطولة حوالي 18 صحفي وصحفية ومصور .

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X